وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أكثر من 13400 أجنبي دخلوا قطاع غزة خلا العام الماضي

نشر بتاريخ: 04/02/2013 ( آخر تحديث: 04/02/2013 الساعة: 14:11 )
أكثر من 13400 أجنبي دخلوا قطاع غزة خلا العام الماضي
غزة - معا - أفادت الإدارة العامة للمعابر التابعة لوزارة الداخلية في الحكومة المقالة أنَّ عدد الأجانب الذين دخلوا قطاع غزة خلال العام 2012 بلغ أكثر من 13400 زائر أجنبي من بينهم أكثر من 8360 أجنبيا دخلوا القطاع عبر معبر بيت حانون، فيما بلغ عدد المتضامنين الأجانب الذين دخلوا قطاع غزة عبر معبر رفح البري ما يزيد عن 5050 زائرا ومتضامنا أجنبيا ما بين وفود رسمية وبرلمانية وأهلية وطبية وأكاديمية وشعبية.

وبحسب تقرير صادر عن الإدارة العامة للإقامات وشؤون الأجانب فإن الشهر الأخير شهد إنجاز (600 معاملة وإفادة ) لتسهيل حركة الأجانب والمغتربين.

وقال محمود أغا مدير عام الإدارة العامة للإقامات وشؤون الأجانب إنَّ العمل في الإدارة يسير بشكل رائع، حيث يتواصل الأجانب مع وزارة الداخلية المقالة بشكل طبيعي يطرقون أبواب مكاتبنا على الدوام بهدف إنجاز معاملاتهم ونحن بدورنا نستقبلهم بكل ترحاب وهم من طرفهم يتعاملون مع وزارة الداخلية بكل ارتياح.

وأضاف "هذا يُمثل نقلة نوعية في الأداء فسياستنا هي التسهيل على الزائرين والمتضامنين الأجانب، وتيسير حركة عبورهم ومغادرتهم قطاع غزة دون تعقيدات والأمور تسير من أحسن إلى أحسن سيما بعد إنجاز عمل قاعدة بيانات كاملة للأجانب الوافدين والمقيمين بقطاع غزة وهي مربوطة بشبكة معابر قطاع غزة".

بدوره أكَّد ماهر أبو صبحة مدير عام الإدارة العامة للمعابر بوزارة الداخلية المقالة أنَّ استقبال الوفود الأجنبية الزائرة لقطاع غزة على المعابر يتم بصورة لائقة وحضارية.

وقال أبو صبحة "يتم تأمين الحماية للزوار الأجانب من قِبل الأجهزة الأمنية المختصة بوزارة الداخلية"، مؤكَّداً أنَّحالة الاستقرار الأمني التي يعيشها قطاع غزة دفعت بدول أجنبية كثيرة إلى إرسال ممثلين عنها إلى قطاع غزة للتضامن وتقديم المساعدات لسكان القطاع المحاصر".