وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زريد: إغلاق معبر المنطار يكبد القطاع الزراعي خسارة مليون دولار يومياً

نشر بتاريخ: 12/03/2007 ( آخر تحديث: 12/03/2007 الساعة: 13:46 )
خان يونس- معا- أكد المهندس خالد زريد مدير عام التسويق والمعابر بوزارة الزراعة، أن إغلاق معبر المنطار التجاري (كارني) يكبد القطاع الزراعي خسارة تقدر بمليون دولار يومياً، مشيراً أن مواصلة إغلاقه يضاعف من معاناة المزارعين ويعرقل تصدير منتوجاتهم.

وأوضح زريد في بيان وصل "معا" نسخة عنه أن معبر المنطار مغلق لليوم الثاني على التوالي من قبل سائقي الشاحنات الفلسطينية، وذلك بوضعهم الحواجز والعراقيل أمام الدخول إلى المعبر, احتجاجا على تأسيس شركة نقل فلسطينية اسرائيلية.

وقال زريد: "من المؤسف أن يكون هذا الإغلاق بأيد فلسطينية، بعد أن كان يتعمد الإحتلال إغلاقه بشكل متكرر من أجل التضييق على المزارعين والتجار الفلسطينيين"، لافتاً الى أن أي إحتجاجات أو إعتراضات لا يجوز أن تكون بهذه الطريقة التي تتعطل فيها مصالح المواطنين.

وأضاف زريد أن وزارة الزراعة توجهت إلى كافة الجهات الفلسطينية المعنية بالمعبر، وذلك للتدخل من أجل العمل على إعادة فتحه، إلا أن ذلك قوبل باللامبالاة وعدم الاستجابة, مطالبا المحتجين من أصحاب الشاحنات وشركات النقل إلى إعادة النظر في قرار الإغلاق مراعاةً لمصالح المواطنين وحاجتهم الماسة لتصدير منتوجاتهم قبل تلفها في المزارع والمخازن.

وناشد زريد مؤسسة الرئاسة الفلسطينية بوضع حل جذري لكل مل يجري على أرض معبر المنطار من مشاكل وعراقيل متكررة.