وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة حماس تستنكر استمرار حملات الاختطاف لنواب المجلس التشريعي

نشر بتاريخ: 12/03/2007 ( آخر تحديث: 12/03/2007 الساعة: 14:05 )
معا- استنكرت حركة المقاومة الإسلامية حماس حملات الاعتقال المستمرة لنواب المجلس التشريعي الفلسطيني والذي كان آخرها اليوم اعتقال النائب أحمد مبارك عن كتلة التغيير والإصلاح في محافظة رام الله, والذي كان قد أفرج عنه قبل شهر تقريباً.

ودعت الحركة في بيان وصل "معا" نسخة عنه المؤسسات الحقوقية وبرلمانات العالم للضغط من أجل وقف المهزلة الإسرائيلية التي تستهدف نواباً وبرلمانيين لهم الشرعية.

وطالبت الحركة بإطلاق سراحهم الفوري من أجل ممارسة دورهم الفاعل لخدمة الواقع الفلسطيني, وعلى رأسهم الدكتور عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي الذي لا زال يقبع في سجن مجدو العسكري, والذي قدم للمحاكمة يوم أمس, وأكد فيها على ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة الفلسطينية.

وذكر البيان أن الدكتور عزيز دويك كان قد خاطب القاضي الإسرائيلي باللغة الانجليزية مندداً باستمرار اعتقاله واعتقال زملائه النواب, مؤكداً على شرعيتهم وحقهم في الحصانة كباقي نواب دول العالم.

واشار البيان الى ان عدد النواب المختطفين قد وصل إلى 42 نائباً يقبعون في سجون الاحتلال وهم: إبراهيم دحبور, إبراهيم ابو سالم, احمد سعدات, أحمد مبارك, احمد عطون, أنور محمد عبد الرحمن زبون, باسم الزعارير, بدر منصور, جمال حويل, حاتم قفيشة, حسن يوسف, حسني بوريني, خالد أبو حسن, خالد يحيى, خليل ربعي, رياض عملة, رياض رداد, سمير القاضي, عبد الجابر فقهاء, عزام سلهب, عزيز دويك, علي رومانين, عماد نوفل, عمر مطر, عيسى الجعبري, فتحي قرعاوي, فضل حمدان, محمد أبو طير, محمد الطل, محمد النتشة, محمد طوطح, محمد يطا, محمد بدر, محمد ابو جحيشه, محمود الرمحي, محمود مصلح, مروان البرغوثي, ناصر عبد الله عوده عبد الجواد, نايف الرجوب, نزار رمضان, وائل الحسيني, ياسر منصور.