وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نصر: بندقية فتح موجهة صوب الاحتلال ولن ترفع في وجه شعبنا

نشر بتاريخ: 05/02/2013 ( آخر تحديث: 05/02/2013 الساعة: 09:58 )
غزة - معا - اكد احمد نصر عضو المجلس الثوري لحركة "فتح"، نائب المفوض العام للحركة في المحافظات الجنوبية "قطاع غزة"، أمين سر الهيئة القيادية العليا للحركة في القطاع، مساء اليوم، ان بندقية الحركة موجهة صوب الاحتلال الإسرائيلي ولم ولن ترفع يوما في وجه شعبنا.

وكان نصر يتحدث خلال استقباله واحمد علوان عضو الهيئة القيادية، لوفد بلجيكي من مؤسستي "انالند"، و"جمعية الصداقة البلجيكية الفلسطينية".

وقال نصر: أن فتح حركة شعبية تستقي مدخلاتها من الشعب وتتعلم منه وتعيد الأفكار للشعب، لأنها حركة تلامس واقع الشعب وأفكاره لذلك، فهي حركة شعبية منفتحة على الآخر والديموقراطية هي أساس عملها وتناقش جميع أمورها مع الآخر.

وأضاف، أن "فتح" لم ولن تصوب يوما بنادقها نحو شعبنا، لان هذه البندقية موجه صوب الاحتلال الذي نهب أرضنا وشرد وقتل شعبنا وستحافظ على هذه البندقية.

ودعا نصر حركة "حماس" إلى إنهاء الانقسام هذه، الصفحة السوداء في تاريخ شعبنا، لان هذا الانقسام مزق شعبنا ودمر الأسرة الفلسطينية وحطم المنجزات الوطنية لشعبنا.

وحث نصر الوفد على الاستمرار في التضامن مع شعبنا ونقل صورة حقيقية لجرائم الاحتلال بحق شعبنا إلى المجتمع الدولي.

من جانبه، أكد علوان أن "فتح" هي ام المشروع الوطني، وأتقنت حالة الإبداع الثوري بدمجها بين البندقية وغصن الزيتون، وبين النضال والسلام، مشيرا إلى أن "فتح" حركة تواكب التغيرات وتخدم الوطن وستحافظ عليه.

بدوره، أكد الوفد :"انه كان يتوق لزيارة فلسطين والحمد لله تمت له الفرصة وحقق حلمه في الزيارة وتمكن من الإطلاع على معاناة الشعب الفلسطيني".

وأكد على ضرورة وقف الاستيطان وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال الذي يبذل كل الجهد لطمس حقيقة جرائمه في الأراضي المحتلة.

وقدمت قيادة حركة "فتح" للوفد هدية تذكارية عبارة عن الكوفية الفتحاوية وميدالية القائد الشهيد ياسر عرفات.