وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كل حذاء خليلي يتم تصديره يوفر فرصة عمل.. وقريبا أحذية آمنة في الخليج

نشر بتاريخ: 05/02/2013 ( آخر تحديث: 06/02/2013 الساعة: 09:40 )
الخليل- معا - لم يكد محيي الدين سيد أحمد عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، ومسؤول العلاقات العامة فيها، يعود من دبي، حتى بدأ باجراء اتصالاته مع رئيس اتحاد الصناعات الجلدية، وعدد من مصانع الاحذية في الخليل، ليطلعهم على النتائج الجيدة التي حققها خلال زيارته لدبي وأبو ظبي.

يقول سيد أحمد: قمت بعقد عدة لقاءات في دبي مع رجال أعمال من أصول فلسطينية يعملون في مجال المقاولات والبناء، لبحث امكانية قيامهم شراء أحذية آمنة للعمال تصنع في مدينة الخليل، وقد أبدى عدد منهم استعداده لشراء مثل هذه الاحذية، حيث تم الطلب من أحد المصانع في الخليل بارسال نماذج ولائحة أسعار لمنتجاته من الاحذية الآمنة، وسيقوم رجال الاعمال بحث زملائهم في مجال المقاولات على شراء الحذاء الفلسطيني الآمن، اذا كان مطابقاً للمواصفات والجودة العالمية".

وأضاف في حديثه مع مراسلنا: ومن خلال زيارتي لمعرض الازياء في أبو ظبي، التقيت بعدد من عارضي الأحذية الستاتية من أوروبا، وخاصة أحذية الزفاف، وعرضت عليهم نماذج من صناعة الاحذية الستاتية الخليلية، وأبدى بعضهم استعداده لشراء أحذية خاصة بالزفاف وفق موديلات معينة وتم تزويدي بهذه الموديلات والتي سأقوم بعرضها على اتحاد الصناعات الجلدية".

وقال عضو غرفة الخليل سيد أحمد: أنا سعيد جداً من النتائج الطبية التي تحقق خلال زيارتي لدبي وأبو ظبي، وآمل بأن تنعكس ايجاباً على صناعتنا الفلسطينية، وأنا أقوم بواجبي الملقى على عاتقي بالترويج للصناعات الوطنية وفق برنامجي الانتخابي الذي تم انتخابي بناء عليه عام 1991، وكذلك في برنامجي الانتخابي لانتخابات غرفة الخليل مؤخراً حيث حصلت على أعلى نسبة أصوات، وهذا يدفعني لخدمة من قام بانتخابي في الترويج للصناعات الفلسطينية التقليدية واليدوية والغذائية وحتى الصناعات المتقدمة، وأنا مستمر في خدمة من انتخبني".
|203828|
رئيس اتحاد الصناعات الجلدية المهندس طارق ابو الفيلات، أشار بأن كل زوج من الاحذية يتم تصديره يساهم في توفير فرصة عمل، ونتمنى بأن تستثمر مصانع الاحذية في الخليل الحديث الطيب الذي تحدث عنه محي الدين سيد أحمد، وهي مبادرة خلاقة وايجابية.

وقال ابو الفيلات: "نحن في اتحاد الصناعات الجلدية على اتم الاستعداد لتقديم الدعم الاداري واللوجستي لمصانعنا ومتابعة المراسلات مع وزارة الاقتصاد الوطني، وسنقوم في الاتحاد بعقد لقاء مع السيد أحمد الذي نشكره ونشكر الغرفة التجارية على جهودها في دعم الصناعات المحلية، ومن خلال هذا الاجتماع سنقف على طبيعة الاحذية التي نأمل بأن تقوم مصانعنا بتصديرها للسوق الخليجي، مع اننا نأمل بأن تزداد حصة صناعتنا في السوق المحلي وأن تأخذ الحكومة اجراءات لحماية صناعتنا".

وفي سياق متصل، كشف محمد عبد الرحيم العملة صاحب مصنع سوبر نمر للأبواب، عن جود مبادرة لتصدير منتجاته لمقاولين ومتعهدي بناء في دبي وأبو ظبي، مشيراً الى ان اتصالات قام باجرائها محي الدين سيد أحمد مع عدد من المقاولين هناك، "ونأمل بأن يتم تصدير منتجاتنا ذات المواصفات والجودة العالمية الى أسواق الخليج العربي".

وقال العملة: سنقوم في القريب العاجل بارسال موديلات ورسومات مع شرح مفصل عن منتجات مصنع سوبر نمر لأبواب الأمان وضد الحريق، ونحن نفخر بهذا الرجل -محي الدين سيد أحمد- دائماً والذي أخذ على عاتقه ترويج الصناعات الوطنية ونتمنى له دوام التقدم في خدمة وطنه وشعبه".