وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تشافي صانع لعب برشلونة يغيب 15 يوما بسبب الاصابة

نشر بتاريخ: 05/02/2013 ( آخر تحديث: 05/02/2013 الساعة: 11:26 )
القدس - معا - تلقى برشلونة ضربة قوية يوم الاثنين بعد أن أظهرت الفحوص إصابة لاعبه تشافي بشد في عضلات الفخذ الخلفية وسيغيب لما يقرب من أسبوعين إلا انه سيكون جاهزا لمباراة الذهاب في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا أمام ميلانو الايطالي في 20 فبراير شباط الجاري.

وقال الاتحاد الاسباني لكرة القدم في وقت سابق يوم الاثنين إن صانع اللعب البالغ من العمر 33 عاما انسحب من تشكيلة المنتخب الوطني قبل مواجهة ودية أمام اوروجواي في قطر يوم الاربعاء.

وخاض تشافي معظم فترات المباراة التي تعادل فيها برشلونة 1-1 مع مضيفه بلنسية في الدوري الاسباني يوم الاحد قبل أن يتم استبداله والدفع بتياجو الكانتارا بدلا منه في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وقال برشلونة في بيان على موقع النادي على الانترنت نقلته رويترز "عقب فحوص خضع لها صباح اليوم وكشفت عن تمزق في عضلات الفخذ الخلفية اليسرى فان تشافي سيغيب لمدة 15 يوما وهو ما يعني عدم مشاركته في مباراتي برشلونة المقبلتين في الدوري أمام خيتافي وغرناطة."

واضاف "اذا سار تعافيه كما هو مخطط فانه سيعود لخوض مباراة ميلانو في دوري أبطال اوروبا."

وكان منتخب اسبانيا بطل العالم واوروبا خسر في وقت سابق جهود لاعب وسط ريال مدريد تشافي الونسو بسبب اصابة أعلى الفخذ تعرض لها خلال هزيمة فريقه بهدف دون رد امام مضيفه غرناطة يوم السبت.

وسيحل ماريو سواريز (25 عاما) لاعب خط الوسط المدافع في اتليتيكو مدريد محل الونسو في تشكيلة المدرب فيسنتي ديل بوسكي.

وسواريز لاعب سابق في منتخب الشباب الاسباني وهذه المرة الاولى التي ينضم فيها الى المنتخب الأول.

ولم يكشف ديل بوسكي عما اذا كان سيتم الاستعانة بلاعب بديل مكان تشافي في التشكيلة.

وقال برشلونة في بيان منفصل إن لاعب الوسط اليكس سونج يشعر بألم في ركبته اليسرى ولن ينضم الى تشكيلة الكاميرون في مباراتها الودية أمام تنزانيا.