وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وقفة تضامنية مع الاسرى في طوباس

نشر بتاريخ: 05/02/2013 ( آخر تحديث: 05/02/2013 الساعة: 10:50 )
طوباس - معا- قامت فصائل العمل الوطني ونادي الأسير في طوباس وبالشراكة مع جامعة القدس المفتوحة وبحضور أعضاء في المجلس التشريعي وممثلي المؤسسات الرسمية والاهلية في المحافظة وقفة تضامنية مع الأسرى داخل سجون الاحتلال وذلك أمام مقر جامعة القدس المفتوحه في طوباس .

بدورها شددت عضو المجلس التشريعي نجاة أبو بكرعلى الوقوف الى جانب الاسرى من خلال دعوة الجماهير للمشاركة بالاعتصامات كما طالبت بالتصدي لعمليات الاعتقال الممنهجة التي تمارسها حكومة الاحتلال بحق اهلنا مشيرة ان اخرها كان اعتقال اعضاء المجلس التشريعي من ابناء حركتي فتح وحماس.

كما دعت أبو بكر الى الالتفاف حول الوحده الوطنيه من خلال دعوتها للقياده الفلسطينيه بالاسراع للإنهاء الانقسام وتحقيق الوحده للتصدي لممارسات الاحتلال.

وقد اعتبرت القوى ونادي الاسير ان حياة الاسرى باتت في خطر وخاصة الاسير المناضل سامر العيساوي عضو قيادة الجبهة الديمقراطية الذي ما زال يواصل اضرابه المفتوح عن الطعام منذ اكثر من 195 يوم وطالبت القوى المجتمع الدولي تحمل كامل المسؤولية اتجاه الاسرى المضربين عن الطعام وكافة الاسرى المرضى الذين يعانون ظروفا صحية ونفسية بالغة الصعوبة .

كما وضحت والده الاسير محمد التاج نيابة عن أهالي الأسرى الظروف المأساويه التي يعيشها الاسرى داخل سجون الأحتلال، وناشدت والدة التاج أصحاب الضمائر الوقوف الي جانب الاسرى وأن حياتهم في خطر

ويشار الى أن الوقفة تخللها القاء العديد من الكلمات رفع خلالها المشاركون يافطات طالبت بتكثيف التحركات الشعبية للوقوف الى جانب الاسرى بعد تدهور صحة العديد منهم مؤكدين ان ما تقوم به اسرائيل هو عمليات اعتقال ممنهجة كان اخرها اعتقال نواب المجلس التشريعي امس .

كما طالبو القادة الفلسطينية بالإسراع بإنهاء ملف الانقسام والالتفاف حول الوحدة الوطنية للتصدي لممارسات الاحتلال بحق ابناء شعبنا .