وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الرياضة بغزة يكشف عن مشروع إقامة مركز أولمبي خاص بالمعاقين

نشر بتاريخ: 05/02/2013 ( آخر تحديث: 05/02/2013 الساعة: 15:38 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة- كشف الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة بالحكومة المقالة، عن تبني وزارته لمشروع إنشاء مركز أولمبي خاص بالمعاقين سيقام على مساحة (5) دونمات، على أن يتم التنفيذ بعد الحصول على التمويل من جهات خارجية قدمت وعوداً جدية لدعم هذا المشروع، وذلك خلال لقاء الوزير المدهون مع مجلس إدارة اللجنة البارالمبية في مقر الوزارة بغزة أمس.

حضر اللقاء عامر أبو رمضان مدير عام الشؤون الرياضية بالوزارة، ومحمد حلس مدير مكتب الوزير، وكامل أبو الحسن رئيس اللجنة البارالمبية ومحمد العربي أمين سر اللجنة، وأعضاء مجلس إدارة اللجنة.

وقدم المدهون تهانيه لمجلس إدارة البارالمبية المنتخب حديثاً، وتمنى لهم التوفيق في قيادة اللجنة نحو تحقيق المزيد من الإنجازات، وقدم الشكر لمجلس اللجنة السابق، على جهودهم الكبيرة في رعاية ألعاب المعاقين، كما تحدث عن أهمية تفعيل النشاط الرياضي لألعاب المعاقين بعد فترة من التوقف سبقت انتخاب مجلس إدارة البارالمبية الجديد.

وتناول أيضاً تبني الوزارة لمشروع تأهيل المؤسسات الرياضية لاستيعاب ذوي الاحتياجات الخاصة، في الأندية الرياضية، بالإضافة لتوزيع (48) كرسي متحرك خاص بالمعاقين الرياضيين.

من جانبه تقدم أمين سر اللجنة محمد العربي بالشكر الجزيل للوزير على رعاية اللجنة وإنجاز الانتخابات الخاصة باللجنة البارالمبية, وأكد أن اللجنة ستعمل على تهيئة وتوفيق أوضاعها خلال العام الحالي، وإنشاء عدد من الاتحادات الرياضية الخاصة برياضة المعاقين.

وأضاف العربي أن اللجنة ستعمل في الوقت نفسه على إنجاز النشاطات والفعاليات الرياضية, والمشاركات الخارجية, وتحدث عن وجود ديون كبيرة على اللجنة وأنهم لا يمتلكون مقراً بعد قصف المقر الخاص باللجنة في ملعب فلسطين ولا يمتلكون أي معدات رياضية خاصة بالمعاقين, متمنياً مساعدة الوزارة في دعم اللجنة لتجاوز المعاناة التي تعيشها اللجنة.

من جانبه أوضح الوزير المدهون أنه سيتم النظر في طلبات اللجنة والمساهمة وفق الإمكانيات المتاحة بالوزارة, وأن الوزارة ستبقى الحضن الدافئ لكل الرياضيين وخاصة فئة المعاقين, وأن أبواب الوزارة مفتوحة لاستقبال كافة الرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة.