وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زكي: المصالحة ضرورة وطنية وممر اجباري لإنهاء الاحتلال

نشر بتاريخ: 05/02/2013 ( آخر تحديث: 05/02/2013 الساعة: 13:13 )
رام الله- معا - أكد عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية أن المصالحة الوطنية ضرورة وطنية وممر إجباري من أجل الوصول الى حلم شعبنا في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وإنهاء الاحتلال لأرضنا.

وأعرب زكي عن امله في نجاح اللقاءات المرتقبة في القاهرة بخصوص انهاء الانقسام الاسود في تاريخ شعبنا في ظل مرحلة دقيقة تمر بها القضية الفلسطينية جراء الاحتلال والاستيطان والتطرف المتنامي في اسرائيل والتنكر لحقوق شعبنا.

وأكد عباس زكي ان حركة فتح ذاهبة الى لقاءات القاهرة بعقول وقلوب نيرة وسط اصرار على تحقيق المصالحة التي تحتل سلم اولويات الحركة معربا عن امله في ان تخطو حماس نفس الخطوات من اجل تحقيق ذلك باعتبارها صمام أمان صمود الشعب الفلسطيني وقاعدته الصلبة للتصدي لإجراءات وانتهاكات الاحتلال .

ودعا عباس زكي الى رأب الصدع في الساحة الداخلية واستغلال الاجواء الدولية المواتية لمواجهة الاحتلال صفا واحدا وموحدا في ظل العزلة التي تعيشها اسرائيل بعد النجاحات التي حققتها القيادة بنيل عضوية فلسطين بصفة مراقب في الامم المتحدة.

وقال زكي ان حالة الوهن والانقسام تستغلها اسرائيل ضد شعبنا مشددا على انها هي المستفيد من استمرار هذه الحالة، وما العملية التي قامت بها اسرائيل امس باعتقال عدد كبير من قادة حماس والجهاد في الضفة الغربية شملت ثلاثة نواب في المجلس التشريعي إلا دليل واضح على انزعاجها من أي ترتيب للبيت الفلسطيني وإدراكها للأخطار التي ستلحق بها إن كانت الحالة الفلسطينية مثالية وجاذبة للرأي العام وصناع القرار.

وشدد زكي على ان على الجميع ادراك ان لقاء القاهرة هو الفرصة الاخيرة لقطع الطريق على من يراهن على ضعف جبهتنا الداخلية بفعل الانقسام في السياسة والجغرافيا التي لا مبرر لها ونحن جميعا في دائرة الاستهداف الصهيوني.

وأشار زكي الى ان الجهود يجب ان تنصب على تحقيق المصالحة وإلقاء الانقسام خلف ظهورنا من اجل التفرغ لقضايا مصيرية ومفصلية من بينها افشال مخططات تهويد القدس وتنكر اسرائيل للحقوق التاريخية لشعبنا وقضية اللاجئين والأسرى والاستيطان الاخذ بالتوسع والدفاع عن مكتسبات شعبنا.