وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ سلفيت يلتقي وفدا من وكالة الغوث

نشر بتاريخ: 05/02/2013 ( آخر تحديث: 05/02/2013 الساعة: 13:29 )
سلفيت- معا- استقبل محافظ سلفيت عصام ابوبكر في مكتبه اليوم ، وفدا من وكالة الغوث لاغاثة وتشغيل اللاجئين، بهدف تعريف واطلاع مؤسسة المحافظة على اهم النشاطات والزيارات الميدانية التي تقوم بها وكالة الغوث الى التجمعات البدوية بالمحافظة.

وفي بداية اللقاء رحب ابو بكر بالوفد الذي ترأسه المرشد النفسي والاجتماعي فرج علي والمرشدة النفسية والاجتماعية بيان ابو الكشك، مثمنا دور وكالة الغوث في اغاثة ومساعدة المحتاجين وخاصة المتضررين من المنخفض الجوي الاخير، وذلك من خلال البرامج الصحة النفسية المجتمعية باستهداف التجمعات البدوية في المحافظة ،والذين هم تحت التهديد المستمر بالتهجير من قبل قوات الاحتلال، داعيا الى ضرورة التواصل الدائم بين المحافظة ووكالة الغوث للتزويد باسماء الأسر الاكثر احتياجا في محافظة سلفيت.

بدوره بين فرج ان مشروع البدو ينبثق من برنامج الصحة النفسية المجتمعية في وكالة الغوث الدولية بالتشارك والتعاون بين دائرة الصحة ودائرة الاغاثة والخدمات الاجتماعية.

واضاف ان طبيعة عمل المرشدين النفسين تتمحور حول الارشاد النفسي والجماعي من خلال النشاطات والفعاليات التي تستهدف التجمعات البدوية حسب احتياجها، مؤكدا انه تم اختيار التجمعات البدوية بناء على معايير محددة اهمها وجود عوامل خطر وتهديدات مباشرة كالتجمعات البدوية التي تعيش على مقربة من المستوطنات وصعوبة الحصول على الخدمات الصحية والنفسية .

جدير بالذكر ان برنامج الصحة النفسية المجتمعية في وكالة الغوث استهدف 49 تجمعا بدويا.