وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كلية المجتمع والعلوم المهنية والتطبيقية بغزة تستعد لتنظيم مهرجان فلسطين للطفولة والتربية

نشر بتاريخ: 12/03/2007 ( آخر تحديث: 12/03/2007 الساعة: 17:36 )
غزة-- معا-انطلقت في كلية المجتمع والعلوم المهنية والتطبيقية الاستعدادات لتنظيم مهرجان فلسطين للطفولة والتربية بمناسبة يوم الطفل العالمي تحت شعار "معا..لأجلهم" وذلك بمشاركة عشرات المؤسسات الحكومية والأهلية المهتمة بالطفولة إضافة لمئات الأطفال وذويهم مشتملا على العديد من الفعاليات والمعارض التربوية والتي تنطلق اوائل ابريل القادم.

وأوضح الدكتور يحيى السراج عميد الكلية ان المهرجان يأتي في سياق اهتمام الكلية المتواصل باطفالنا ومناقشة كافة القضايا التي تواجههم بالتعاون مع مختلف المختصين والمؤسسات ذات العلاقة كما انه يشكل فرصة لعرض الوسائل التعليمية والتربوية وأضاف "يتخلل هذا المهرجان معرضا لمنتجات طالبات قسم العلوم التربوية من وسائل تعليمية, وألعاب تربوية مهمة, ومفيدة للطفل بمشاركة العشرات من مؤسسات الطفولة".

واكد الدكتور السراج على ان هذا النشاط الذي يعقد منذ سبع سنوات تحت اسم "معرض تربية الطفل" جاء هذا العام بصورة أوسع وبمشاركة اشمل من قبل مختلف المؤسسات المهتمة بالطفولة من مختلف محافظات غزة مشيرا إلى انه تم التوسع أيضا في المعارض والفعاليات المصاحبة للمهرجان.

معا..لأجلهم

واشار عميد الكلية الى ان مهرجان هذا العام يتميز بتركيزه على ترسيخ مفاهيم الوحدة والتآلف بين ابناء شعبنا والعمل على وضع هذه المفاهيم نصب اعين القائمين على العملية التربوية وفي وجدان اطفالنا واضاف قائلا "بداية اخترنا شعار - معا لاجلهم-للمهرجان، وكذلك ضمن فعاليات المهرجان سنركز على سلبيات الازمات على نفسية الاطفال وايضا تتخلل الفعاليات رسومات حرة للاطفال حول الوحدة الوطنية".

واضاف السراج ان الكلية تعمل وعبر انشطتها المختلفة والتي يعد هذا المهرجان من ابرزها على ترسيخ مفاهيم التميز ورعاية الابداع وتشجيع المبادرة ايضا موضحا بأن هذا المهرجان يشكل أسبوع الفرحة والبهجة التي يفتقدها أطفالنا في ظل الظروف الصعبة التي نعيشها.

وفي السياق نفسه أوضح الدكتور هشام غراب رئيس اللجنة التحضيرية ورئيس قسم العلوم التربوية بان المهرجان يتيح لكافة المؤسسات المهتمة بالطفل فرصة الإطلاع على أساليب وطرق حديثة في مجال صناعة الألعاب التربوية والترفيهية للأطفال وكذلك التعرف على مشكلات الصحة النفسية لديهم وسبل التغلب عليها مضيفا بانه سيعقد ضمن الفعاليات يوما دراسيا يناقش قضايا متعددة ذات علاقة بمشكلات الأطفال النفسية في ظل الأزمات.

واشار الدكتور غراب الى ان المهرجان يشكل فرصة لكافة المهتمين بالطفولة المشاركة في الفعاليات والأنشطة المتعددة من خلال المسابقات الخاصة بالأطفال في مجال المسرح والغناء والفنون المختلفة..

فعاليات متميزة
"نسعي لإحياء مهرجان طفولي مميز يرفع من مكانة وطننا فلسطين" هذا ما قاله الدكتور غراب خلال استعراضه لاهم فعاليات المهرجان الذي يتوقع ان يستمر على مدى اسبوع كامل واضاف "هناك العديد من الفقرات والأجنحة المختلفة كجناح معروضات العلوم التربوية وجناح رسومات الاطفال، وكذلك كتاب الطفل الفلسطيني, وجناح الملابس والمأكولات الخاصة بالأطفال, إضافة إلي جناح الألعاب التي تعمل علي توسع مدارك أطفالنا".