وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيئة الوفاق تلتقي وفداً عن كنيسة اللاتين وتبحث تعزيز الشراكة الإسلامية المسيحية

نشر بتاريخ: 05/02/2013 ( آخر تحديث: 05/02/2013 الساعة: 17:25 )
غزة - معا - التقت هيئة الوفاق الفلسطيني وفدا من الكنيسة اللاتينية بمدينة غزة للتباحث في مجمل قضايا العلاقات الوطنية وخصوصا الشراكة المسيحية الإسلامية.

وأعرب الدكتور عبد العزيز الشقاقي مفوض العلاقات الوطنية في هيئة الوفاق الفلسطيني عن تقديره لجميع الأصوات الداعمة لتعزيز العلاقات الفلسطينية الداخلية، وأشار الشقاقي إلى أن الاجتماع مع الكنيسة اللاتينية يأتي في إطار سياسة هيئة الوفاق والتي ترمي إلى تعزيز الصف الفلسطيني الداخلي.

وبين الشقاقي أن اللقاء تناول العديد من القضايا والتي تعصف بالساحة الفلسطينية وسبل معالجة أي قضايا خلافية قد تعكر صفو الأجواء ، ودعا الشقاقي جميع مكونات الشعب الفلسطيني إلى تعزيز ثقافة الوحدة الوطنية وترسيخ مفهومها بين القواعد الشعبية بما يخدم تطلعات شعبنا في سبيل تحقيق مطالبه الوطنية والعادلة في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

بدوره شدد الدكتور جميل سلامة أمين سر هيئة الوفاق على أهمية هذه اللقاءات والتي ترمي إلى تعزيز كافة الجهود الفلسطينية وتوحيدها في إطار وطني يخدم المصالح العليا للشعب الفلسطيني.

وأوضح سلامة أن الإخوة المسيحيين يمثلون ركيزة أساسية من مجتمعنا الفلسطيني ، وهم جزء أصيل لا يتجزأ من مكونات الشعب الفلسطيني المتطلع إلى الحرية والاستقلال.

من جهته طالب فهمي كنعان مفوض الإعلام بهيئة الوفاق كافة وسائل الإعلام بانتهاج السياسات التي تخدم تعزيز الموقف الداخلي ، مؤكدا على ضرورة أن يتم نبذ الأصوات السلبية وتعزيز الأصوات الايجابية والبناءة.