وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرابلي: ماراثون قدسنا الخامس مطلع آذار القادم

نشر بتاريخ: 05/02/2013 ( آخر تحديث: 05/02/2013 الساعة: 17:25 )
القدس- معا- أكد رئيس مجلس أدارة تجمع قدسنا للاتحادات والالعاب الرياضية عمر غرابلي، أن باب التسجيل للمشاركة في "ماراثون القدس الخامس" ما زال مفتوحا لغاية الان وأن هناك قرابة مائتي مشارك قد سجلوا للمشاركة في هذا الماراثون الفلسطيني الذي ينظمه تجمع قدسنا للعام الخامس على التوالي.

وعقد مجلس أدارة التجمع أجتماعا للبحث في ترتيبات الماراثون الذي سينطلق مطلع آذار القادم بمشاركة عدد من طلاب المدارس والجامعات والرياضيين المقدسيين وممثلي المؤسسات والبعثات الاجنبية المعتمدين في القدس والمتضامنين الاجانب.

وأشار نائب رئيس تجمع قدسنا ومسؤول العلاقات الدولية جمال عديلة أن هناك أتصالات مع بعض الدول تجري لتنظيم ماراثون رياضي دعما للقدس، حيث جاءت موافقة هندية لتنظيم ماراثوان دعما للقدس تحت عنوان "تحية من دلهي للقدس"، وتشرف عليه د. بينو جوبتا وهي برفيسور تربية رياضية في جامعة دلهي ومسؤولة لجنة البيئة في اللجنة الاولمبية الهندية.

وأدان بيان تجمع قدسنا الأنتهاكات الآسرائيلية للأحياء العربية وأختراق الماراثون الأسرائيلي المنوي تنظيمه مطلع آذار القادم في مدينة القدس وخرق هذا الماراثون الاحياء الفلسطينية العربية في المدينة وأغلاق طرق رئيسة سيما وأن الماراثون الاسرائيلي يقام يوم الجمعة ويعطل وصول المصلين للمسجد الأقصى المبارك، وهو بالأساس ماراثون سياسي مع أن غطاءه كما تدعي بلدية القدس آنساني ويحمل عنوان " مسار شعبي دعماً لنضال لمكافحة السرطان"، وعلى هذا الاساس يحضر مجموعة من الأكاديميين للمشاركة في هذا الماراثون الاسرائيلي.