وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين- اعضاء الكتل البرلمانية يتضامنون مع الاسرى المضربين عن الطعام

نشر بتاريخ: 05/02/2013 ( آخر تحديث: 05/02/2013 الساعة: 17:26 )
جنين - معا - تواصلت الفعاليات التضامنية في جنين مع الاسرى المضربين عن الطعام العيساوى وقعدان وعز الدين والشروانه وسط تدهور وضعهم الصحى الى اقصى درجه .

وزار خيمة الاعتصام التضامنية بميدان الشهيد ياسر عرفات وفد ضم اعضاء الكتل البرلمانية في المحافظة .

ورحب راغب ابودياك رئيس نادي الاسير الفلسطينى ومنسق اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى بالوفد البرلمانى المتضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام .

وركز ابو دياك بكلمته على اهمية الجهود التى تبذلها الكتل البرلمانية على مستوى نظرائهم بكل من البرلمانات العربية والدولية في سبيل التخفيف من معاناة الاسرى داخل سجون الاحتلال وخاصة المضربين منهم عن الطعام .

وفي السياق ذاته توجه الوفد البرلمانى والذي ضم كل من شامي الشامي وخالد سعيد وجمال حويل وخالد سليمان ونجات ابو بكر وابراهيم الدحبور لكل من منزل الاسيرين قعدان وعز الدين .

واستعرض محمود قعدان امام الوفد البرلماني الوضع الصحي الذي يعيشة شقيقه الاسير طارق جراء اضرابه عن الطعام والمتمثل بعدم قدرته على الحركه سوى من خلال كرسى متحرك وعدم انتظام الضغط ونسبة السكر في الدم لديه والتقيوء المستمر .

وخلال كلمته امام الوفد البرلماني حمل محمد عز الدين شقيق الاسير جعفر عز الدين حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة شقيقه وباقى الاسرى المضربين عن الطعام والذى اصبح يعانى وضعا صحيا لا يحتمل جراء عدم قدرته على الحركة والشعور بالام حادة غير منقطعه بكافة انحاء جسمه وخاصة الكلى وتكرر حالات الاغماء يوميا لديه.

واستعرض النائب جمال حويل الجهود التى تبذل من قبل البرلمان الفلسطينى على المستوى العربي والدولى في سبيل التخفيف عن الاسرى وخاصة المضربين منهم عن الطعام .

واشار النائب خالد سعيد ان الى انه في الوقت التى تجرى فيه الاتصالات مع البرلمانيين في العالم ،هناك دور على مصر الشقيقه القيام به اتجاه هؤلاء الاسرى وخاصة بانها من رعا واشرف على صفقة وفاء الاحرار والتى بموجبها تم اطلاق سراح الجندي الاسرائيلى شاليط مقابل الافراج عن مجموعة من الاسرى الفلسطينيين والذين اعادت اسرائيل اعتقال العديد منهم .

بدورها اعلنت النائب نجات ابو بكر ان هناك جهودا تبذل من نواب الكتل البرلمانية عامة تتمثل بفضح ممارسات الاحتلال بحق الاسرى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلى خلال لقائاتهم بنظرائهم من برلمانات العالم عامة داخل وخارج الوطن .

وحيا النائب ابراهيم دحبور صمود الحركة الاسيرة داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي وخاصة الاسرى المضربين عن الطعام .

وثمن الدحبور عاليا الدور الايجابي والخلاق الذي يقوم به ذوي الاسرى المضربين عن الطعام من خلال رفع صوت ابنائهم عبر التحرك بكل ارجاء الوطن من خلال المشاركة بكل البرامج والنشاطات الداعمة للاسرى اتجاه تحقيق مطالبهم العادلة .

وبارك النائب خالد سليمان صمود زوجة الاسير جعفر عز الدين الاسطورى من خلال تضامنها مع زوجها المضرب عن الطعام لليوم ال "45" على التوالى واضاف سليمان الى ان هذا الشعب الصابر الذى يوجد به نساء ماجدات سيكون النصر حليفه ولو بعد حين .

وذكر النائب شامي الشامى ان الجهود الرسمية اتجاه الاسرى المضربين عن الطعام يجرى العمل بها من خلال المؤسسة التشريعية والتنفيذية والرئاسية والتى ستحقق النصر لهؤلاء الاسرى جنبا الى جنب مع الجهود الشعبية التى تبذل من اجل نصرة الاسرى المضربين عن الطعام .

ويذكر بان الوفد البرلمانى زار كل من منزل الاسيرين طارق قعدان وجعفر عز الدين وذلك تنفيذا للبرنامج الذى اقره نادي الاسير الفلسطينى واللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى والقوى الوطنية والاسلامية .

وثمنت عائلتي الاسرى المضربين عن الطعام قعدان وعز الدين مبادرة الكتل البرلمانية والمتمثلة بالزيارة والتضامن مع فلذات اكبادهم قعدان وعز الدين باضرابهم المفتوح عن الطعام .

وفي سياق متصل قدم وفد الكتل البرلمانية وممثلى الفعاليات الرسمية والشعبية والعاملة في مجال الاسرى التهانى للشيخ الاسير المحرر بسام السعدي بمناسبة الافراج عنه والذى امضى في سجون الاحتلال "21" شهر وذلك من خلال زيارة الوفد الى منزله .

وثمن السعدي الجهود التى تبذل من قبل الفعاليات الوطنية الرسمية والشعبية في سبيل نصرة الاسرى في سجون الاحتلال وخاصة المضربين عن الطعام.

وشارك بالزيارة لمنزل الاسيرين قعدان وعز الدين وتقديم التهاني للاسير المحرر الشيخ بسام السعدي بالاضافة الى اعضاء الكتل البرلمانية كل من راغب ابو دياك وعلي ابو خضر ومحمد مصطفي استيتي وعطا غباريه وفراس الحاج ومنتصر سمور وكمال خنفر وعمر ملالحة وغياث عابد .