وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة الخليل ومجلس الشاحنين يبحثان سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 05/02/2013 ( آخر تحديث: 05/02/2013 الساعة: 18:32 )
الخليل- معا - استقبل مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل اليوم وفداً من مجلس الشاحنين الفلسطيني ضم مهند حامد منسق أعمال المجلس، وفدوى روحانه مستشارة برنامج تسهيل التجارة، و"بريجيت فيول" خبيرة التدريب في مجال تسهيل التجارة، وعبد الرحيم ناشف المستشار القانوني.

وفي مستهل الزيارة، تباحث الطرفان في كيفية تفعيل وتنشيط مذكرة التفاهم الموقعة العام الماضي، وتشكيل لجنة الاتصال المشتركة بين الطرفين، والنشاطات التي يمكن تنفيذها لخدمة القطاع الخاص الفلسطيني في محافظة الخليل، وآليات التعاون المشترك في هذا المجال. حيث قدم الحضور العديد من المقترحات في هذا المجال.

وفي وقت لاحق، انضم للاجتماع عدد من اعضاء الهيئة العامة للغرفة من عدة قطاعات اقتصادية صناعية وتجارية، حيث دار النقاش حول طبيعة المشاكل التي يعاني منها القطاع الخاص في مجال الاستيراد والتصدير، خاصة المشاكل التي تتعلق بالشؤون القانونية. حيث يسعى مجلس الشاحنين لتصميم برنامج تدريبي يهدف لرفع الوعي والخبرة لدى العاملين في الشركات في قضايا الشحن والتخليص والعقود الدولية وغيرها من المواضيع التي تهم الشركات المصدرة والمستوردة على حدٍ سواء، وسيتم تنفيذه في محافظة الخليل من خلال الغرفة تجارية.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على عقد المزيد من الاتصالات بين الطرفين لتنفيذ المشاريع المستقبلية المشتركة لخدمة القطاع الخاص في محافظة فلسطين عامةً وفي محافظة الخليل بشكل خاص.

وقد حضر الاجتماع من الغرفة التجارية المهندس محمد غازي الحرباوي رئيس الغرفة، وأمين السر احمد القواسمه، ومنسق العلاقات لمجلس الادارة محي الدين سيد احمد، وأعضاء المجلس نافذ نيروخ، ومحمد بهيج ابو منشار، وفايز الجعبري، إضافة للرئيس التنفيذي للغرفة المهندس جواد السيد، ومدير العلاقات العامة إسماعيل الشريف.