وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استشاري فتح والهيئة العليا يسلمان الصليب الأحمر مذكرة بخصوص الأسرى

نشر بتاريخ: 05/02/2013 ( آخر تحديث: 05/02/2013 الساعة: 19:05 )
رام الله- معا - سلم المجلس الاستشاري لحركة فتح ،الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين اللجنة الدولية للصليب الأحمر ، اليوم، مذكرة تطالب رئيسه بالتحرك لإنقاذ حياة الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام والمرضى، وإلزام الحكومة الإسرائيلية بالتقييد بالاتفاقيات والقوانين الدولية الخاصة بالأسرى.

وسلم المذكرة رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشه، ومنسق عام الهيئة العليا أمين شومان خلال الاعتصام الأسبوعي الذي تنظمه الهيئة إسنادا لمطالب ونضال الحركة الوطنية الأسيرة أمام مقر الصليب الأحمر بالبيرة.

وشارك في الاعتصام قادة القوى والفصائل الوطنية ونواب من أعضاء المجلس التشريعي وممثلي الأطر النسوية والنقابية والمؤسسات الحقوقية والإنسانية واسري محررين ووفد كبير من جمعية إنعاش الأسرة وأهالي أسرى.

وأشاد النتشة بالدور الكبير الذي تلعبه الحركة في النضال الوطني، وفي إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، منتقدا ضعف المشاركة في الفعاليات الميدانية، وقال ان تحرير الأسرى هو المدخل الصحيح لتقدم العملية السلامية وان لا سلام ولا امن ولا استقرار في المنطقة وهو في الأسر.
وحمل المعتصمون صور الأسرى وخاصة المضربين عن الطعام، ورددوا هتافات طالبت بتكثيف جهود الإفراج عنهم، وتوسيع حملة التضامن الشعبية والرسمية مع الأسرى.

ورأى الأسير المحرر نائل البرغوثي ان تحرير الأسرى ممكن عبر العمل الجاد والمؤثر داعيا وزارة الخارجية الى الاطلاع بدور اكبر في في ايصال صوت الاسرى ونضالهم المشرف الى العالم، وفضح الانتهاكات الاسرائيلية وخاصة المتعلق منها بصفقة تبادل الأسرى الأخيرة " وفاء الاحرار" عبر اعادة اعتقال ومحاكمة المحررين. لافتا الى ان قضية الاسرى توحد الكل الفلسطيني خلفها.

طالب المشاركون في الاعتصام الأسبوعي الذي نظم أمام مقر الصليب الأحمر في رام الله، المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام، خاصة الأسير سامر العيساوي الذي يعاني من وضع صحي خطير.

وألقت المحامية شرين العيساوي شقية الأسير سامر المضرب منذ نحة 200 يوم قالت فيها ان شقيقها يمر في حالة صحية حرجة تتهدد حياته لكنه يتحلى بمعنويات عالية وارادة صلبة ولن ينهي اضرابه قبل تحقيق مطالبه.

وحملت العيساوي الجميع المسؤولية وطنيا ايضا عن حياة أخيها، وقالت ان الشارع مطالب للتحرك واحداث الضغط المطلوب لانقاذ خياته.