وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل في جنين لوضع خطط لتنمية المحافظة

نشر بتاريخ: 12/03/2007 ( آخر تحديث: 12/03/2007 الساعة: 18:00 )
جنين - معا - افتتح محافظ جنين قدوره موسى ورشة عمل عقدتها جمعية جايكا في مقر المحافظة لاعضاء الجمعية.

بحضور رئيسها الدكتور محمد ابو عيد وجمال صوالحة عضو مجلس الإدارة و محمد العارضة مدير مركز البحوث الزراعية في جنين بدعوتهم الى ضرورة العمل على وضع الدراسات التي من الممكن تسويقها لدعم استراتيجية المحافظة من خلال الدعم الياباني .

وأضاف المحافظ أن المحافظة قد سعت خلال السنتين الماضيتين الى تحديد الاولويات الاستراتيجية للمحافظة في كافة المجالات وذلك من خلال أربعة عشره ورشة عمل تم عقدها لمقدمي الخدمات والمستفيدين على حد سواء منها حيث تعمل المحافظة على تسويق هذه الاحتياجات الى الدول المانحة في فلسطين وعبر لقاءات تعقد في الخارج .

وثمن المحافظ دور الجمعية وأعضائها من المختصين الذين استطاعوا العمل بجد في مؤسساتهم ولديهم الإمكانيه لتطوير القطاعات المختلفة في محافظة جنين .

اما الدكتور محمد ابو عيد فقط ثمن بداية دعوة المحافظ لهذه الورشة واهتمامه بالمختصين والخبراء من اعضاء جايكا واستعداده لتهيئة مكتب للجمعية لتنشيط عملها في اطار المحافظة التي تستحق كل اهتمام .

وقدم عن الجمعية كفكره منذ تأسيسها اضافة الى تطورها واستراتيجية عملها ومشاريعها .

كذلك استعرض أبوعيد أهداف ومشاريع الجمعية داعيا المستفيدين من برامجها الى العمل على تبني بناء مؤسسات الشعب الفلسطيني مستندين الى خبراتهم العملية والعلمية وتطرق الى المساعدات التي يتم دعمها من خلال اليابان والتي لم تتوقف رغم المتغيرات التي حصلت على الساحة الفلسطينية .

وأوضح ان جايكا تتعامل مع الخريجين بشكل مبرمج ومنظم فيه السمة الادرية الجيدة والتواصل البناء مما يعزز من قدرة المنتسبين والمستفيدين منها .

هذا وتم استعراض عدة قضايا والرد على استفسارات المشاركين حول الانتساب جايكا ومشاريعها والاتصال والتواصل معها .

من الجدير بالذكر ان جمعية جايكا اليابانية في فلسطين قد تأسست في العام 2003 ولها مجلس ادارة و تعنى بالخريجين الذين تلقوا دورات تدريبية من جايكا المؤسسة اليابانية للتعاون الدولي وهي المسؤولة عن تحقيق وتنفيذ برامج التعاون التقنية للحكومة اليابانية ولها فروع في معظم دول العالم .

وجايكا الفلسطينية لها رؤيا فلسطينية تستهدف خدمة المجتمع المدني الفلسطيني من خلال التعاون المباشر مع مؤسسات المجتمع المدني والهيئات الفلسطينية بمختلف الجوانب ومقرها رام الله .

وفي موضوع اخر وقع المحافظ مع رئيس مجلس بلدة عانين رباح ياسين اتفاقية دعم مشروع إضافة غرف صفية لمدرسة ذكورعانين الممول عبر مكتب الرئيس من المنحة الماليزية على ان يساهم المجلس البلدي بمانسبته 25% من التكلفة الاجمالية للمشروع