وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حالوتس يطالب بنك ليئومي بمليون شيكل تعويضا لما اصابه من اضرار جراء تسريب انباء بيع اسهمه في البنك خلال الحرب

نشر بتاريخ: 12/03/2007 ( آخر تحديث: 12/03/2007 الساعة: 18:05 )
بيت لحم-معا- طالب رئيس هيئة الاركان الاسرائيلية السابق دان حالوتس بنك ليئومي دفع تعويضات بقيمة مليون شيكل لتسريبه انباء بيع اسهم تابعة لحالوتس خلال الحرب على لبنان .

وجاء في عريضة المطالبة التي تقدم بها محامي دان حالوتس ان تسريب المعلومات عن بيع الاسهم الخاصة بموكله اضرت باسمه واثرت عليه نفسيا .

ونفى ممثل بنك ليئومي ان يكون احد العاملين في البنك هو من سرب انباء صفقة البيع مؤكدا ان جميع الموظفين خضعوا للاستجواب وعرضوا على الة كشف الكذب وتبين انهم يقولون الحقيقه .

ورفض البنك تحمل المسؤولية عن تسريب انباء الصفقة مستبعدا ان يدفع اية تعويضات لرئيس الاركان السابق .

وذكرت مصادر صحفية اسرائيلية ان بنك ليئومي اقترح على محامي دان حالوتس ان يقدم البنك اعتذارا مكتوبا لموكله يتم نشره في الصحف اضافة الى تقديم تبرعات لصندوق " ليفي" الامر الذي رفضه محامي حالوتس واصر على مطالبه بالتعويض .

وكانت صحيفة معاريف قد كشفت ان رئيس الاركان السابق قام في اول ايام الحرب على لبنان التي اندلعت يوم 12/7/2006 ببيع سلة اسهم يديرها فرع بنك ليئومي في "ليف يدزنغزف " تبلغ قيمتها 140 الف شيكل وذلك خشية ان تؤثر الحرب على قيمتها وتلحق بحالوتس خسائر مادية الامر الذي اثار غضب وحنق جنرالات الجيش والجمهور الاسرائيلي الذي تعامل معها كفضيحه تستحق المحاسبة خاصة ان موقع حالوتس كان يقضي بوجوده الى جانب قواته المحاربة وليس في البورصه .