وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسير ابو الهيجا:إدارة السجون تصفي حساباتها مع الأسرى ردا على اضرابهم

نشر بتاريخ: 06/02/2013 ( آخر تحديث: 06/02/2013 الساعة: 12:43 )
جنين -معا - قال الاسير الفلسطيني جمال عبد السلام ابو الهيجا سكان مخيم جنين المعتقل منذ 26/8/2002، ومحكوم بالسجن تسعة مؤبدات وعشرين عاما، إن إدارة سجون الاحتلال بدأت تصفي حساباتها مع الأسرى في عملية انتقامية مبرمجة ضدهم ومن خلال شن حملة من الإجراءات التعسفية في الآونة الأخيرة بحقهم.

وقال أبو الهيجا لمحامي وزارة الأسرى رامي العلمي أن إدارة السجون تنتقم من الأسرى بسبب إضرابهم الجماعي في 17/نيسان من العام الماضي وتحقيقهم عددا من المنجزات وكسر قوانين إدارة السجون، وأنها تريد الآن أن تمنع أي خطوة جماعية قادمة من خلال قيامها بعمليات نقل مكثفة للأسرى والنشطاء من سجن لآخر، ومن خلال حملة تفتيشات مكثفة على يد قوات خاصة تداهم غرف وأقسام الأسرى.

وقال أبو الهيجا لمحامي الوزارة أن استفزازات كبيرة من قبل إدارة السجون تمارس بحق الأسرى وعقوبات جماعية قاسية تفرض عليهم كالحرمان من الزيارات والكنتين وزجهم في العزل والتضييق على أهاليهم خلال الزيارات.

وأكد أبو الهيجا أن الأسرى مستمرون في نضالهم من اجل أخذ حقوقهم كاملة وبما التزمت به إدارة السجون خلال الإضراب العام الماضي وبإخراج كافة المعزولين من العزل.

وأفاد الاسير حكمت عبد الجليل سكان نابلس المحكوم مؤبد لمحامي وزارة الأسرى رامي العلمي أن الأوضاع في سجن ايشل متوترة جدا وقابلة للانفجار بسبب سلسلة العقوبات التي فرضت على الأسرى كسحب الأجهزة الكهربائية وحرمان الأسرى من الزيارات والكنتين ونقل ممثل الأسرى عصام الفروخ إلى سجن هداريم.

ووصف معاملة إدارة السجون بالعنجهية والقسوة وانه في حال استمرار الإدارة بهذه التصرفات فإن ذلك سيؤدي إلى انفجار الأوضاع بالسجن وربما يذهب الأسرى إلى إضراب مفتوح عن الطعام ويذكر أن 26 حالة اعتداء واقتحام سجلت خلال شهر (1) الماضي قامت بها قوات قمع خاصة بحق الأسرى في مختلف السجون صحبها إجراءات قاسية وعقوبات جماعية وفردية مما خلق حالة من التوتر والسخط الشديد في صفوف الأسرى.