وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زكي:اسرائيل تنفذ مخطط تهجير خطير في القدس وتستهدف ساحة البراق

نشر بتاريخ: 06/02/2013 ( آخر تحديث: 06/02/2013 الساعة: 15:08 )
رام الله - معا- دعا عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية القمة الاسلامية التي بدات اعمالها في القاهرة الى تحمل مسؤولياتها تجاه القدس بشكل خاص وفلسطين بشكل عام من خلال الدعم السياسي والمالي وملاحقة اسرائيل في المحافل الدولية على ما ترتكبه من جرائم بحق شعبنا ومقدساته وعاصمته القدس.

وحذر زكي من خطورة مخطط التهجير والتهويد الذي تنفذه سلطات الاحتلال الاسرائيلي في القدس وعمليات التجريف في ساحة البراق عبر هدم واجهات وقناطر لمبنى تاريخي في الجهة الشمالية من الساحة قرب المسجد الأقصى المبارك داعيا الى مواجهة المخاطر المحدقة بالمدينة.

وقال زكي ان المخطط الاسرائيلي في ساحة البراق يرمي الى بناء مجمع تهويدي وكنيس يهودي وقاعة استقبال ومركز شرطة ومتحف وحمامات من اجل تغيير معالم البلدة القديمة من القدس.

واكد عباس زكي ان هذا العدوان ياتي غداة هدم الاحتلال بناية مكونة من اربع شقق في حي "وعر أبو صلاح" ببيت حنينا والقاء اربع اسر على قارعة الطريق هو استمرار لسياسة التهجير التي دأب الاحتلال عليها منذ النكبة عام 48.

وقال زكي ان اصدار سلطات الاحتلال عدة قرارات تقضي بهدم عشرات المنازل في القدس وترحيل عرب الكعابنة من شمال القدس وطرح مناقصة لبناء 41 وحدة استيطانية في بيت لحم هو دليل على حقيقة توجهات ونهج حكومة نتنياهو الاستيطانية.

واضاف زكي ان اسرائيل تنفذ سياسة الارض المحروقة في القدس لتغيير معالم المدينة وتغيير المعادلة الديمغرافية فيها لصالح المستوطنين على حساب سكان المدينة المتجذرين فيها.

واشار عباس زكي الى ان قرارات بلدية الاحتلال في القدس تشمل هدم 20 منزلا، ومحلا تجاريا، وقاعة أفراح، في بلدة عناتا شمال القدس، وثلاثة مباني اخرى في بلدتي بيت حنينا وشعفاط وكذلك بناية "أبو قويدر الجديد" في حي الصوانة المؤلفة من 4 طوابق مما يعني تشريد 16 عائلة تضم 80 فردا في ابشع صور العنصرية والتهجير.