وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الأمن والسلامة العامة في محافظة الوسطى تباشر أعمالها وتؤكد على ضرورة الالتزام بشروطها

نشر بتاريخ: 12/03/2007 ( آخر تحديث: 12/03/2007 الساعة: 19:26 )
غزة -معا -باشرت لجنة السلامة العامة في محافظة المنطقة الوسطى اعمالها بالقيام بعدد من الجولات الميدانية التي شملت عدد من المنشأت والورش والمحلات في المحافظة .

وقال المستشار درويش شقورة ممثل المحافظة في اللجنة إن هذه الجولة تهدف إلى التأكد من توفر شروط السلامة العامة في المحلات والمصانع .

مؤكدة أن اللجنة ستعمد في جولاتها على تقديم التوصيات إلى أصحاب المنشآت التي ستقوم بزيارتها لتنفيذها والالتزام بها خلال فترة معينة تم منحها لكل منشأة على حدة .

وأكد شقورة أن اللجنة ستقوم بإعادة الكشف على هذه المنشآت للتأكد من مدى التزامها بالتوصيات التي توجه إليها .

وكانت لجنة السلامة العامة التي يرأسها المحافظ والمكونة من شرطة المحافظة والبلديات ووزارة الاقتصاد الوطني والدفاع المدني ومديرية العمل ووزارة الصحة قد عقدت أولى اجتماعاتها لوضع الخطط والآليات لكيفية متابعة وإنجاح عمل اللجنة للنهوض بواقع الورش وتأمين حياة المواطن .

وأكد المجتمعون إن اللجنة ستعمد إلى التعرف على كافة المنشآت والمحال والورش في المحافظة وستعمد إلى مراقبتها بشكل دائم للتأكد من مدى ملائمتها وتطبيقها لشروط الأمن والسلامة تفادياً لأي حادث, وأضافت انه سيتم مخاطبة أي مخالف بضرورة الالتزام بشروط الأمن والسلامة وفي حال تم الإخلاء بذلك سيتم العمل على إغلاق الموقع المستهدف بشكل مبدأي إلى حين الالتزام .

واتفق المجتمعون على تقسيم المحافظة الوسطى جغرافياً على عدد أيام الأسبوع لتسهيل عمل أعضاء اللجنة الذين بدأوا أولى جولاتهم انطلاقاً من مخيم النصيرات .