وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مزارعو وصيادو غزة يدعون لمقاطعة المنتجات الزراعية والبحرية الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 06/02/2013 ( آخر تحديث: 06/02/2013 الساعة: 15:18 )
غزة- تقرير معا - تعتبر مؤسسات العمل الأهلي مقاطعة المنتوجات الإسرائيلية شكل من أشكال المقاومة الشعبية، كما ترى أن مقاطعتها سلاحاً فعالاً يمكن من خلاله مجابهة الاحتلال.

مزارعو وصيادو قطاع غزة لجأوا إلى دعوات لمقاطعة المنتجات الزراعية والبحرية الاسرائيلية, كي توقف إسرائيل اعتداءاتها المتكررة عليهم والتي تقوم من خلالها بإطلاق النيران على المزارعين الفلسطينيين, ومنعهم من الوصول إلى أراضيهم, بالإضافة لمنع الصيادين من الصيد بحرية في البحر ومصادرة قواربهم واعتقالهم بشكل مستمر .

الصياد زكريا بكر طالب بإسم مزارعي وصيادي قطاع غزة بوقف استيراد المنتوجات الإسرائيلية ومقاطعتها, مبيناً أنهم يتعرضون لمضايقات واعتداءات متزايدة عليهم.

وطالب بكر بضرورة الضغط عبر المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان لمنع جرافات الاحتلال من تجريف أراضي المزارعين, مطالبا بوقف إطلاق النار المستمر على المزارعين داخل أراضيهم.

وقال بكر:" من حقنا ممارسة مهنة الصيد بحرية وكرامة ونطالب بالسماح لنا بالعمل داخل البحر بأمان".

محسن أبو رمضان رئيس شبكة المنظمات الأهلية والتي تعتبر عضو فاعل في الحملة الوطنية لمقاطعة المنتوجات الإسرائيلية دعا لتصعيد حملة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها كوسيلة مقاومة تستند للقانون الدولي.

وأشار أبو رمضان إلى أن مواجهة الاحتلال لا تتم إلا عن طريق ضغوطات دولية, مضيفاً :"مقاطعة المنتوجات الزراعية الإسرائيلية خطوة باتجاه المقاطعة الشاملة لكل المنتوجات.

وطالب أبو رمضان السلطة الفلسطينية باستثمار عضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة كعضو مراقب باتجاه الانضمام لمعاهدة روما التي تؤهلها إلى الانضمام لمحكمة الجنايات الدولية لمقاضاة قادة الحرب الإسرائيليين الذين ينكلون بأطفال الشعب الفلسطيني ويعتدون على المزارعين والصيادين.
|203954|