وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محضر اجتماع اتحاد الكرة المركزي الذي عقد بأريحا بتاريخ 10/3/2007

نشر بتاريخ: 12/03/2007 ( آخر تحديث: 12/03/2007 الساعة: 20:49 )
بيت لحم - معا - عقد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اجتماعه المركزي، في قاعة بلدية أريحا، على هامش افتتاح بطولة أريحا الشتوية.

وبدا الاجتماع بكلمة ترحيب من قبل رئيس نادي هلال أريحا بأعضاء الاتحاد وتمنى لهم التوفيق في اجتماعهم لخدمة وتطوير كرة القدم الفلسطينية.

وتحدث اللواء أحمد العفيفي وشكر رئيس بلدية أريحا وإدارة نادي هلال أريحا وتمنى التوفيق للأندية المشاركة في بطولة أريحا الشتوية الثانية عشر.




- وبدأ الاجتماع باستنكار المجتمعون اعتقال عضو الاتحاد النائب بالمجلس التشريعي حاتم قفيشة.

- واستعرض رئيس الاتحاد نتائج اجتماعه وأعضاء الاتحاد جورج غطاس وعيسى ظاهر وعدنان أبو زايد وعلاء حالوب، مع لجنة التنسيق بالضفة الغربية.

- وأكد المجتمعون حرصهم على وحدة الاتحاد برئتيه بالضفة الغربية وغزة والمطلوب من الجميع التكاتف وتجاوز الخلافات والحرص على الوحدة الوطنية.

- ولم يمانع الاتحاد إجراء انتخابات المبكرة في بداية عام 2008 في الضفة وقطاع غزة إذا كان ذلك يصب في مصلحة الكرة الفلسطينية.

- واتفق الحضور على ضرورة استكمال بطولة الدوري في الضفة الغربية وقرر الاتحاد انطلاق بطولة الدرع والكأس في الضفة الغربية بالتزامن مع انطلاق بطولة الكأس في المحافظات الجنوبية في بداية شهر أبريل المقبل.

- وتقدم رئيس الاتحاد بالتهنئة المباركة للوسط الكروي والذي في الانتهاء من عمل واعتماد القانون الأساسي من الاتحاد الدولي وتلقي الاتحاد كتاب شكر وتقدير على هذا العمل الرائع من رئيس اللجنة القانونية ماركو فلجر.

- وقدم المجتمعون الشكر والتقدير لطاقم العمل المكون من جمال زقوت والمترجم وائل عفانة والسكرتير التنفيذي وليد لولو.

- وحث رئيس الاتحاد المجتمعون بالسرعة في تكوين هيئة المحكمة الرياضية ولجنة الانضباط ولجنة الاستئناف حسب طلب الاتحاد الدولي.

وبخصوص تغيير المناصب في المحافظات الشمالية اتفق المجتمعون على فرصة أسبوعين لإجراء التغيير وإذا لم يتم ذلك يحول الأمر لأقرب اجتماع مركزي بالحضور أو عن طريق الفيديو كونفرانس.



الموضوع المالي:

تحدث جمال زقوت أمين الصندوق عن الملف المالي للاتحاد من عام 2000 وحتى الآن، وأكد على ثقة اللجنة المالية بالاتحاد الدولي بالاتحاد الفلسطيني، حيث تلقى الاتحاد أكثر من كتاب شكر من الاتحاد الدولي.

وأكد زقوت على شفافية التقرير المالي للاتحاد بالدورة الحالية وأن عمل الاتحاد حالياً وفقاً للنظم والمعايير المحاسبية للاتحاد الدولي وكذلك شركةkmbj المصرية المتعاقد معها الاتحاد الدولي للتفتيش وتقييم التقارير المالية للاتحادات الأفريقية والشرق الأوسط.

وعرض زقوت كتاب الاتحاد الدولي بالموافقة على الميزانية المتوقعة لعام 2007 وبنسبة 100% وجدولة المنحة المالية على أربعة دفعات كما ورد في الميزانية.

وأبدى زقوت الحرص على الشفافية وطالب أعضاء الاتحاد بضرورة تقديم الفواتير المالية حسب النظم واللوائح بحيث لا تزيد عن ثلاثة شهور من تاريخ الشراء، ليتم إدراجها في التقارير الربع سنوية كما يطلب الاتحاد الدولي وذلك للحفاظ على استمرارية المنحة المالية السنوية.

واتفق الحضور على تشكيل لجنة لتقييم التقارير المالية من 2000 إلى 2004 مكونة من جورج غطاس وجمال زقوت وعزام إسماعيل ومحمد النادي.