وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- لقاء حول تعزيز دور المرأة الفتحاوية في المرحلة القادمة

نشر بتاريخ: 06/02/2013 ( آخر تحديث: 06/02/2013 الساعة: 17:52 )
غزة - معا - نظم المكتب الحركي المركزي للمرأة الفتحاوية اليوم الاربعاء وبحضور كل من عضوات المكتب الحركي المركزي والمكاتب الحركية في المناطق والمحليات لقاء تفعيلي في صالة الخليج على شاطئ بحر غزة مع قيادات المكتب المركزي وعلى رأسهن آمال حمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وانتصار الوزير "رئيس المكتب الحركي للمرأة الفتحاوية".

وثمنت آمال حمد جهود عطاء المرأة الفتحاوية المتجذرة وصانعة المرحلة وأشادت بالحضور النسوي الضخم في حفل الانطلاقة الفتحاوية وكيف أنها كانت نموذج للعطاء ونبراس حقيقي للحركة.

من جهتها قالت حمد إن هذا اللقاء يأتي ضمن الجهود الحثيثة لتعزيز دور المرأة الفتحاوية وأن هناك قرارا سياسيا من قبل أعلى المستويات لدعم المرأة وإعطائها حقوقها خصوصا في المشاركة السياسية، مشيرة إلى أن اللقاء اشتمل على عدة محاور أولها ترتيب الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وإجراء انتخابات في هياكله و تحديد العلاقة بين المكتب الحركي المركزي والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وأن المكتب المركزي هو المرجعية للمرأة الفتحاوية في الاتحاد .

كما وتم تسليط الضوء على دور ومشاركة المرأة في تحديث السجل الانتخابي والمتوقع أن يتم في ( 11-18/ 2 ) ثم نوهت إلى دور المرأة في المرحلة القادمة في عملية تفعيل وتطبيق المصالحة والتجهيز لمشاركة سياسية أوسع للمرأة في المرحلة القادمة.

هذا واشتمل اللقاء على العديد من المداخلات ركزت على واقع المرأة الفتحاوية والتحديات التي تواجهها، مشيدة في كافة الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية لدعم دور المرأة الفتحاوية.