وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لاعبو اكاديمية الاقصى يعودون بعد اداء متميز في بطولة دبي العالمية

نشر بتاريخ: 06/02/2013 ( آخر تحديث: 06/02/2013 الساعة: 18:43 )
نابلس - معا - سجل فريق اكاديمية الاقصى للكاراتيه في نابلس نتائج جيدة واداء متميزا في بطولة دبي العالمية الثانية للكاراتيه التي نظمها النادي الاهلي الاماراتي مؤخرا، بمشاركة 45 دولة.

ورغم المنافسة الشرسة في هذه البطولة التي تعتبر من اضخم البطولات العالمية حيث شارك فيها 965 لاعب، تمكن فريق اكاديمية الاقصى من اقتناص المركز الثالث والحصول على ميدالية برونزية من خلال اللاعب انس بشارات، كما حصل على المركز الخامس من خلال اللاعب حمزة الرابي، فيما حقق باقي الفريق مراكز متقدمة في البطولة.

وضمت بعثة الاكاديمية 13 لاعبا، بالإضافة الى رئيس البعثة المدرب امين بشارات ومدير البعثة الدكتور محمد بشارات.
وقال امين بشارات ان اكاديمية الاقصى استعدت جيدا للبطولة بإقامة معسكر تدريبي مغلق للفريق المشارك على مدار شهر ونصف، واستمر من منتصف شهر تشرين الثاني الماضي وحتى اوائل العام الجاري، تحت اشرف المدربين امين وخليل بشارات.

ولفت بشارات الى ان اللاعبين استمروا بالتدريب اليومي حتى خلال فترة الامتحانات الفصلية، ورغم ذلك حققوا معدلات عالية في مدارسهم.
|203987|
وفور وصول الفريق الى الاراضي الاردنية في طريقهم الى دبي، اقيم لهم معسكر تدريبي في الاردن بأشراف مدرب المنتخب الاردني شادي النجار واستمر لمدة يومين حيث كان في استقبال البعثة رجل الاعمال النابلسي المهندس عدنان حلاوة حيث استقبلهم على مأدبة غداء وشجع الفريق الذي يمثل فلسطين ونابلس خاصة ، وذلك قبل ان يتوجه الفريق الى دبي حيث خضع لتدريبات تحضيرية للمنافسة على مدار يومين بإشراف المدرب امين بشارات.
واوضح بشارات ان البطولة استمرت ثلاثة ايام، وكان اليوم الاول مخصصا للرجال، واليوم الثاني للناشئين، والثالث للأشبال، وقد شارك فريق الاكاديمية في الايام الثلاثة.

وشارك المدرب خليل بشارات في دورة تدريب مدربين دولية على هامش البطولة، فيما شارك امين بشارات بدورة الحكام، وكان ضمن 18 حكما شاركوا في تحكيم المباريات النهائية باعتباره حكما اسيويا مع العلم انه شارك في التحكيم اكثر من 130 حكم عربي واجنبي .

واشاد بشارات بالحفاوة التي حظي بها الفريق من جانب ابناء الشعب الفلسطيني في الامارات، مبينا انه كان في استقبالهم لدى وصولهم الى هناك عدد من رجال الاعمال الفلسطينيين في دبي، وهم سمير السيد واياد عبد الرحيم ومسؤول ملتقى الشباب الفلسطيني نبيل صلاح والمهندسين نبيل وجميل استيتية ، حيث تناوبوا على متابعة احتياجات الفريق واصطحابه لزيارة العديد من الاماكن في الامارات، كما كان في استقبالهم الرئيس الفخري للاتحاد الفلسطيني للكاراتيه وعضو مجلس الاتحاد العربي للكاراتيه محمد البكري.

وحضر البطولة رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه "انطونيوس سبينوس"، ورئيس الاتحاد الاسيوي للكاراتيه، ورئيس اتحاد الامارات للكاراتيه، ورئيس النادي الاهلي الاماراتي، ورئيس اللجنة الفنية في البطولة زيتوني مطيوط.

وتحدث بشارات عن حجم المنافسة الشديدة التي تميزت بها البطولة، والنتائج الجيدة التي حققها الفريق، مبينا ان اللاعب انس بشارات فاز على لاعبين من روسيا وعمان والسعودية وخسر امام لاعب من كازاخستان بترجيح الحكام بعد ان انتهت المباراة بالتعادل، وقد لعب على المركز الثالث وفاز على لاعب من جورجيا.
وفاز معتز دراغمة على لاعب الخليج وهو اماراتي، وخسر امام بطل اسيا وهو لاعب سعودي وحصل على المركز الخامس، وفاز عبد الله بشارات على لاعب من الهند وخسر في دور الثماني امام لاعب اماراتي، وفاز حمزة الرابي على لاعبين من الهند والسعودية وخسر امام لاعب من اذربيجان وحصل على المركز الخامس، وخسر يوسف عبد القادر خسر في المباراة الثانية، فيما خسر محمد البدا امام بطل العالم للشباب وهو روسي.

وخسرت ضحى حمدان امام بطلة العالم وهي مصرية، كما خسرت ضحى بشارات في الكاتا امام بطلة العالم وهي مصرية، وتعادلت في القتال مع بطلة العالم وهي مصرية ايضا بالترجيح.

وفاز سيف مصلح على لاعب ايراني ، وخسر المباراة الثانية امام لاعب من جورجيا، وخسر تيسير شاهين امام لاعب اماراتي، فيما فاز عبادة دويكات على لاعبين كويتي ويمني وخسر امام بطل العالم وهو مصري، محرزا المركز الخامس.

وعبر بشارات عن رضاه عن مستوى الاداء الذي قدمه فريق اكاديمية الاقصى بالنظر على حجم المنافسة، معربا في الوقت نفسه عن فخره بما حققه الفريق من تمثيل لدولة فلسطين في هذه البطولة ورفع العلم الفلسطيني في هذا المحفل الرياضي الهام.

ولفت الى ان فريق اكاديمية الاقصى تفوق على العديد من الابطال العالميين، في الوقت الذي خسر ابطال المنتخب الاماراتي جميعهم، فيما فاز لاعبو النادي الاهلي الاماراتي وهم مصريون.
واشار الى ان اعضاء فريق اكاديمية الاقصى شاركوا بالبطولة على نفقتهم الخاصة، ولم يكن هناك جهات داعمة لمشاركتهم.