وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجان الشعبية تنظم الاعتصام السلمي بالخليل بحضور فرق السلام المسيحية في المدينة

نشر بتاريخ: 12/03/2007 ( آخر تحديث: 12/03/2007 الساعة: 22:49 )
الخليل- معا- نظمت اللجان الشعبية الفلسطينية، الاعتصام السلمي الاسبوعي على مدخل شارع الشهداء بحضور الامين العام للجان الشعبية عزمي الشيوخي والدكتورة سحر القواسمة عضو المجلس التشريعي وعدد كبير من فرق السلام المسيحية وافراد من التواجد الدولي المؤقت بالخليل.

وبدأ الاعتصام برفع العديد من الشعارات المناوئة للاحتلال والمطالبة باعادة فتح شارع الشهداء والعديد من الشوارع المغلقة المؤدية الى البلدة القديمة منذ مجزرة الحرم الابراهيمي الشريف.

وطالب الشيوخي خلال كلمته العالم اجمع الى التدخل الفوري ليرفع الاحتلال يده عن مدينة الخليل وفتح شوارعها المغلقة، وقال " على العالم ان يسمع صوتنا لرفع الظلم عن اهالي محافظة الخليل".

ورفعت خلال الاعتصام العديد من الشعارات المطالبة برحيل الاحتلال وخروجه من الارض الفلسطينية والمؤكدة على اسلامية مدينة الخليل.

وتحدثت خلال الاعتصام الدكتورة النائب سحر القواسمة، وقالت "سنبقى صامدين الى ان يرحل الاحتلال عن ارضنا"، مطالبةً بضرورة تواصل مثل هذه الفعاليات السلمية لما لها من اهمية في رفع الصوت وايصال الرسالة السامية التي قالت "اننا نناضل من اجلها حتى يرحل المحتل عن ارضنا وستبقى مدينة الخليل عربية اسلامية مهما حاول الاحتلال في تغيير ملامحها او اغلاق شوارعها مع مواصلة التنكيل بابناء شعبنا مطالبة في الوقت ذاته اهالي البلدة القديمة بالصمود في وجه العدوان".

كما تحدث خلال الاعتصام، ارت اربور الكندي من فرق السلام المسيحي متطرقا الى مفصل مهم وهو ان نضالنا هذا سلميا بعيدا عن العنف ويجب ان يستمر حتى فتح هذا الشارع وكل الشوارع المغلقة وتعود الحياة الى طبيعتها فيها ومؤكدا على ضرورة التعاون والعمل البناء وعلى اساس السلام حتى نعيش جميعا بأمن وسلام.

وبعد انتهاء الاعتصام حاول المشاركون الدخول الى شارع الشهداء المغلق للوصول الى الحرم الابراهيمي والبلدة القديمة ولكن جيش الاحتلال منعهم من ذلك .