وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع تنسيقي للجنة التحضيرية لحملة الراحل ياسر عرفات لتشجيع المنتجات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 12/03/2007 ( آخر تحديث: 12/03/2007 الساعة: 23:06 )
رام الله- معا- عقدت اللجنة التحضيرية لتنظيم فعاليات اليوم العالمي لحماية حقوق المستهلك المنبثقة عن السكرتارية الدائمة لحملة الراحل ياسر عرفات لتشجيع المنتجات الفلسطينية اجتماعا تنسيقيا لها لتدارس الفعاليات المطروحة في هذا اليوم الذي يصادف الخامس عشر من آذار.

وحضر الاجتماع كل من صلاح هنية، المهندس هاني قرط، رندة الطاهر، وممثلي شركات ومؤسسات القطاع الخاص، سعد عبد الهادي، مدير عام شركة الناشر، طارق أبو الخيزران شركة زادنا، منال العلمي وغدير جار الله من شركة الناشر، ومجلس الشاحنين الفلسطينيين.

وأقر المجتمعون الاحتفال بهذا اليوم بالتزامن مع معرض الصناعات الغذائية الفلسطينية كفعالية تركز على تشجيع المنتجات الفلسطينية وترويجها وكونها تتلاقى مع هدف حملة الراحل ياسر عرفات بتشجيع المنتجات الفلسطينية، وسينظم المعرض من 24-27/3/2007 في مدينة البيرة.

وأتفق على أن يكون شعار الفعاليات (السلامة والأمان للمستهلك الفلسطيني) كون موضوع السلامة بات قضية حيوية بالنسبة للمستهلكين الفلسطينيين، ويتم تثبيت هذا الشعار على ملصق الخاص بالمناسبة والنشرة التعريفية.

وأقرت اللجنة التحضيرية التنسيق مع الجهات الرسمية بهذا الخصوص وخصوصا الإدارة العامة للصناعة والتجارة وحماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الوطني، ومؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية، ومؤسسات القطاع الخاص وأطره التنسيقية.

وتم الاتفاق على شمولية الاحتفال لمختلف القطاعات خصوصا الصناعات الإنشائية، الصناعات الغذائية، الجهات الرسمية، المؤسسات الأكاديمية، والتأكيد على أهمية الجهد الذي بذلته ماس من خلال منشوراتها بخصوص المراجعة النقدية لمشروع قانون حماية المستهلك.

وقال سعد عبد الهادي مدير عام شركة الناشر للدعاية والإعلان "إننا سنعمل على توسيع قاعدة الراعين لهذه الفعاليات خصوصا أنها لاقت قبولا واسعا من قبل عدد كبير من مؤسسات وشركات القطاع الخاص، ونعتبر أن هذا الموضوع بالغ الأهمية فلسطينيا لترسيخ مفاهيم حماية حقوق المستهلك".

وأكد عبد الهادي أن الناشر واحدة من المؤسسات الداعمة لهذه الفعاليات، بل ترى ضرورة توسيع قاعدة هذه الفعاليات.

من جهته أفاد صلاح هنية منسق عام اللجنة التحضيرية أن هذا النشاط واحد من فعاليات ونشاطات حملة القائد الخالد ياسر عرفات لتشجيع المنتجات الفلسطينية، وسبق أن احتفلنا بهذا اليوم في العام 2005، ونعود اليوم لإحياء هذه المناسبة بهدف تعزيز وترسيخ مبادئ حماية المستهلك لدى الرأي العام الفلسطيني، والتأكيد على القطاع الصناعي الفلسطيني وقطاع الموردين ضرورة الاستمرار في مراعاة عوامل الجودة في الانتاج وتوريد المواد ذات الجودة العالية.

وأضاف هنية أن حماية المستهلك الفلسطيني لن تكون مناسبة ليوم واحد في العام بل ستكون نشاطات متواصلة نتواصل خلالها مع المدارس والجامعات وربات البيوت، وستنشر الوعي لأهمية التعامل مع كافة المنتجات على قاعدة الجودة، وبحيث يصبح كل مستهلك مسؤول عن خياراته الحرة في ابتياع السلعة التي يريد، ومسؤول عن محاربة ورفض الأغذية الفاسدة والمنتجات غير المطابقة لمعايير الجودة.