وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعلامنا وغزلان الجنوب الى أين؟؟

نشر بتاريخ: 06/02/2013 ( آخر تحديث: 06/02/2013 الساعة: 22:26 )
بقلم : شحادة داوود
معلوم ان أي معادله لها أسس للنجاح وللفشل..وان تطور رياضتنا الفلسطينية مرهون بعدة عوامل تكمل بعضها البعض ، ولنجاح منظومتنا الرياضيية بكل جوانبها يجب ان تتكامل جميع العوامل لكي نسير بالاتجاه الصحيح ، ومعروف ان عوامل تجاحنا وتقدمنا مرهون بعدة عوامل من لاعبين وملاعب وحكام واتحاد وادارييين وجمهور واعلام ،واذا غاب ايا من هذه العوامل ستبقى المعادلة ناقصة.

ما دعاني لهذه المقدمه وهذا المقال هو ما يتعرض له نادي وفريق شباب الظاهرية (غزلان الجنوب)متصدر دوري جوال والحاصل على ثلاث بطولات متتالية ووصيف بطل دوري 2012 من تهميش اعلامي اصبح ظاهر للقاصي والداني والذي لا احد يعي ويعرف سببه .

كنا نلحظ ونسمع همسات واحتجاجات جماهير الغزلان على اسلوب وعناوين الصحف في تغطية مباريات الغزلان بعد كل مباراة من مباريات الغزلان منذ انطلاقة الدوري لهذا العام ، وكأن وفي لحظة تأكد للبعض" الذين لا يريدون الخير للغزلان " ان الغزلان يسير بأتجاه القبض على تاج البطولة وتفوقه على اعتى الفرق واصحاب بطولات سابقة.

بدأ الهجوم على الفريق ولاعبية تارة باتهام اللاعبين انهم يتعمدون اصابة لاعبين الخصم بقصد الايذاء (علما ان الغزلان وللسنة الثالثة يحوز على جائزة اللعب النظيف والفريق المثالي نظير اخلاق لاعبية وادارتة ) .

وتارة بأتهام الفريق ان الاتحاد يجامله ، وتارة باتهام اشخاص بعينهم انهم وراء الغزلان ، وتارة يتهمون الحكام انهم يجاملون الغزلان ، وتارة وتارة وتارة..

شيئ غريب اصبحنا نلحظة وخاصة على بعض المواقع الالكترونية وصفحات الفيس بوك ويبدو ان هوس الغزلان اصاب الجميع واصبح الغزلان هو (بعبع) حقيقي لكل الفرق لدرجة ان البعض اصبح محتارا واصابه الجنون مما وصل له الفريق من مستوى واداء ابهر الجميع؟؟

اقول للجميع لمن لا يريد الخير للغزلان (صفوا النية لتصلو لما وصل له الغزلان) فالغزلان وصل بجماهيره اولا ، ودعمهم ووفائهم وانتمائهم للغزلان ، وبحسن تعاملهم مع لاعبيهم الذي اصبحوا مستعدين لفداء الغزلان بالروح نظير ما يتلقوه من معامله من هذا الجمهور الوفي .

فيكفي التذكير بفريق يتعرض للهزيمة وبنتيجة غير متوقعه ورغم ذلك يقف كل الجمهور ليحي فريقه ويصفق لهم فهذا الموقف يجعل أي لاعب ان لا يفكر الا بأسعاد هذه الجماهير وثانيا وصل الفريق بأدارة مخلصة رائعة واعية محترفه عرفت كيف تتعامل مع لاعبيها وفريقها بأحترافية وبتفان وبأخلاص بعيد عن أي حساسية مناصبية بين الاعضاء ، فجميعهم رؤساء وجميعهم جمهور لهذا الفريق .

وثالثا وأخيرا بجهاز فني رائع يعمل ايضا بأحترافية ممنهجة وبتعامل اخلاقي واخوي مع جميع اللاعبين وبنفس الوقت بصرامة لم نراها بأي فريق،
هكذا وصل الغزلان وهكذا سيبقى مهما طال الزمن .

الرسالة يا اخوان الغزلان وصيف الدوري العام الماضي وحاصل على 3 بطولات كما ذكرنا وهو غني عن التعريف بماضيه وبطولاته وبلاعبيه وبعنفوان جماهيره التي اصبحت تتذمر من تهميش الصحف لفريقها ،وهذا حقها المطلق فحين يصل الامر لفريق الغزلان فالوضع يختلف عند هذه الجماهير الوفية لفريقها ولاعبيها .

نعي ونقر ان جمهور الغزلان يتساهل بكل شي بحكم طيبته وكرمه اللامحدود لهذه البلده المميزه بتعاملها مع ابنائها ولاعبيها وكل لاعب وضيف يأتي لها البلده ولكن حين يصل الامر لعشقهم الازلي الغزلان نعي ونقر انهم لا يتهاونون ابدا بذلك.

لذا تذمرت الجماهير كثيرا مما تراه من صحفنا المحلية ولبعض المراسلين بتعاملهم بمكيالين مع فرق المحترفين ، ولسان حالهم يقول التعامل هو حسب اهواء وانتماءات الاعلاميين ، ويتسائلون لماذا بعض الفرق التي تحتل منتصف الجدول تأخذ نصيب بمبارياتها وبعناوين ومانشيتات اكبر وابهى من فريق غزلان الجنوب ؟

فهل هذا هو العدل؟
ام تصدر الغزلان لم يروق للبعض؟
حملة قامت بها الجماهير على صفحات التواصل وشنت غضبها على محرري الصحف والمراسلين نتيجة لذلك التجاهل الاعلامي لفريقهم غزلان الجنوب وقد كانت القشة التي قصمت ظهر البعير كما يقال بامثالنا المباراة الاخيرة بين الغزلان وجدعان بلاطه والتي فاز بها الغزلان وأكد احقيته بصدارة الدوري لتخرج الصحف علينا باليوم الثاني بعنوان باهت وتحليل لا يذكر وبدون صور مقارنة مع عناويين باقي المباريات لنفس الاسبوع بعناوين رائعة وبصور ومانشيتات ضخمة مع ان العدل يقول الاحق هو المتصدر مما جعل الجماهير تشعر ان فريقهم مستهدف من الاعلام والاعلاميين والمراسلين .

وقد أرتأيت بأن اخاطب جميع الاعلاميين والمحررين بهذا المقال ولكي نكون منصفين لجماهيرنا التي لن ولن يستطيع احد من تجاهلها فجمهور يزحف خلف فريقه من اقصى الجنوب لأقصى الشمال في مباراة بلاطه وبأجواء ماطره ومثلجه كما كانت يوم المباراة وبالألاف يستحق منا ان ننصفه ونعطيه حقه وان لا يتم تجاهله .

كتبت هذه المقاله وكلي أمل وعلى وعسى ان لا يكون مصيرها مقص الرقابة في صحفنا العزيزة ((للأسف الشديد لا زال كل منا يمارس هواية التسلط فقد لحق بمقالتي هذه مقص الرقيب وتم رفض نشرها)) ولكي تتضح الصورة وكل يأخذ حقه ولان حالنا من حال جميع اركان رياضتنا نتعرض للانتقاد الكثير من الجماهير يجب علينا ان نكون منصفين عادلين ونعطي كل ذو حق حقه .

عذرا جماهير الغزلان الوفية لا احد يتجرأ على انكاركم او تجاهلكم او تجاهل فريق الغزلان.. فالغزلان أغلى ما نملك وهو يرتدي ثوب البطل وهو الحاصل على ثلاث بطولات العام الماضي فبطولة كأس الشهيد الخالد ابو عمار تشهد لكم كذلك كاس فلسطين واخيرا كاس السوبر واكملتم بصدارتكم للدوري .

فقد اثبتم انكم الجمهور الاروع والاكمل على مستوى ملاعب الوطن فمن الذي يتجرأ على انكاركم وفريقكم فليس لديه بعد نظر ابدا؟

جميعنا نفرح لهذا المستوى الرائع الذي يسطره فريق الغزلان ، ونقر ونعترف ونقف احتراما لكم ، وانتم تلؤون ملاعبنا الفلسطينية بكل المباريات حتى اصبحنا نقول ان كل ملاعب الوطن اصبحت ملاعب بيتية لجمهور الغزلان ، ولكن ما يحصل احيانا وانا هنا اتحدث عن زملائي الاعلاميين المراسلين وليس عن المحررين احيانا ترضخ تعليقاتنا لمقص المحرر وهذا ليس ذنبنا ابدا والمحرر له اعتباراته ومبرراته التي يسوقها بتبريره لاي حدث.

عذرا محررينا قد اصبحنا نرى التقصير بحق هذا الفريق الغني عن التعريف فوجب منا التوضيح .

اخيرا كلي امل ان لا يتم جز مقالتي بمقصكم وان يرى النور(للأسف بقيت في ليلة ظلماء) لتكون الصورة اوضح واجمل واكمل للمستقبل المشرق الذي ننشده جميعا لكل مكونات حركتنا الرياضيية ولكي نساهم ونكون داعمين ومساعدين لتطور حركتنا الرياضيية وان لا ننعت باننا نكتب وننقل الحدث بأهوائنا وبأنتمائاتنا الجهوية والنادوية..)
كلي أمل ان لا تكون مقصات مواقعنا الألكترونية كمقصات صحفنا ؟
|184430|