وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشؤون في يطا ومؤسسة ارض الحرب الهولندية تناقش سبل التعاون

نشر بتاريخ: 07/02/2013 ( آخر تحديث: 07/02/2013 الساعة: 09:20 )
الخليل -معا - عقد امس الاربعاء اجتماع في مبنى مديرية الشؤون الاجتماعية في مدينة يطا بين نائبة الشؤون الاجتماعية لبنى العناني ومرشدي حماية الطفولة ورقابة السلوك رائدة الدراويش ونجاح قطام ووفد من مؤسسة ارض الحرب الهولندية ممثل بمديرها خافيير سالموف وفرنسيسكا بمبي بالاضافة الى ممثلي المركز الفلسطيني للاتصال وسياسات التنمية فداء ابو تركي ودعاء عليان وحمزة راشد .

وتم في الاجتماع مناقشة العديد من القضايا منها: شرح مفصل عن المشروع والمناطق التي سوف يعمل بها،حيث ان المشروع سيقدم خدماته في منطقة مدينة يطا ومخيم الفوار وهي مناطق تابعة لمديرية الشؤون الاجتماعية في مدينة يطا والخدمات التي سوف تقدمها مؤسسة طفل الحرب الهولندية في المنطقة،حيث تقدم المؤسسة خدمات الارشاد والتوعية للنهوض بحقوق الاطفال العمال والممول من الاتحاد الاوروبي . واليات التعاون بين المؤسسة ووزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة بمديرية شؤون يطا ووزارة العمل ممثلة بمديرية العمل والتربية والتعليم العالي،حيث اتفق على التنسيق والتشبيك بين المؤسسة ومديرية الشؤون الاجتماعية والعمل والتربية للوصول الى الفئات المستهدفة.

كذلك تحدثت لبنى العناني في الاجتماع للوفد عن الحالات التي تتعامل معها مديرية الشؤون الاجتماعية سواء كانت قضايا احداث او قضايا طفولة وعن الخدمات التي تقدمها وزارة الشؤون الاجتماعية في هذا المجال.

في نهاية الاجتماع تم الاتفاق على عقد ورشة عمل مشتركة للمؤسسات العاملة مع هذه الفئات لتعريف المؤسسات بالخدمات التي سوف تقدمها مؤسسة ارض الحرب الهولندية في المنطقة.