وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية الحكم المحلي تعقد اجتماعا في طوباس

نشر بتاريخ: 07/02/2013 ( آخر تحديث: 07/02/2013 الساعة: 09:37 )
طوباس - معا- عقدت مديرية الحكم المحلي اجتماعاً نظمته وحدة النوع الاجتماعي في وزارة الحكم المحلي مع العضوات في الهيئات المحلية بالتنسيق مع مديرية الحكم المحلي في محافظة طوباس.

ورحب طارق عمير مدير المديرية بالاخوات العضوات وشدد على اهمية مشاركة المرأة الفاعلة في عمل المجلس وذلك بعدم تهميش الذات وعدم السماح للغير بتهميشها متسلحة بمعرفة مجموعة القوانين والانظمة الناظمة للعمل والصبر والارادة والانتماء, مؤكداً ان المديرية بكل كادرها جاهزة لتقديم كل عون او مشورة.

من جانبها اكدت حنان مسيح على اهتمام الوزارة العالي بالعضوات لرفع قدراتهن من خلال التدريب وتزويدهن بالقوانين وادلة العمل المتوفرة مشيدة بتجارب نجاح مشرقة سابقة متأملة المزيد في هذه الدورة الانتخابية وطلبت منهن حث مجالسهن على مراعاة النوع الاجتماعي في العمل والموازنات.

اما نسرين صوافطه منسقة وحدة النوع الاجتماعي في المديرية فشكرت لهن تلبية الدعوة بهذا الحضور الفاعل وتحدثت بايجاز عن دور الرقابة والتوجيه بأعتبارها رئيس قسم التوجيه في المديرية ايضاً.

وفي نهاية الاجتماع تم الاستماع الى مطالب العضوات والذي تلخص في اجماله الى ضرورة عقد دورات تدريبية وتبادل الخبرات ما بين الاخوات العضوات والاطلاع على تجارب سابقة واظهرن رغبة واستعدادية عالية للعمل ورفضن رفضاً قاطعاَ لدور ثانوي او شكلي في المجلس.