وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ممثل اليابان لدى السلطة يزور البلدية المتحدة

نشر بتاريخ: 07/02/2013 ( آخر تحديث: 07/02/2013 الساعة: 13:24 )
جنين- معا- قام جونيا ماتسورا ممثل اليابان لدى السلطة الوطنية وسفير اليابان للشؤون الفلسطينية يرافقه كاميا هيديكي السكرتير الثاني في الممثلية ويوتا شيتوسوكا منسق مشاريع (GGP) ورولا الخطيب منسقة المشاريع اليابانية بزيارة البلدية المتحدة في محافظة جنين.

وكان في استقباله عبد القادر ربايعة رئيس البلدية المتحدة واعضاء المجلس البلدي واحمد القسام ممثل محافظ جنين ، والمهندس محمود عطاطرة ممثل وزارة الحكم المحلي ، وممثل عن مدير شرطة محافظة جنين ويوسف القرم ممثل شركة توزيع كهرباء الشمال.

وتحدث رئيس البلدية بالحضور قائلا ان البلدية المتحدة انشئت بهدف رفع مستوى الخدمات للمواطنين وتعزيز مفهوم الشراكة بين التجمعات والهيئات المختلفة ، واشاد ربايعة بالدعم الذي قدمته وتقدمه حكومة اليابان للشعب الفلسطيني وخاصة مشروع تاهيل شبكة الكهرباء في الجديدة والذي ساعد السكان في توصيل التيار الكهربائي لمنازلهم بانتظام ، اضافة الى تقليل الاضرار والمخاطر الناتجة عن تهالك الشبكة القديمة.

واضاف ربايعة ان العلاقات التي تجمع الشعبين هي علاقة تاريخية وان سكان المنطقة يعبرون عن شكرهم وامتنانهم للحكومة والشعب الياباني في دعم عدة مشاريع في منطقة البلدية المتحدة ساهمت كثيرا في تحسين الوضع المعيشي للسكان.

بدوره شكر احمد القسام ممثل محافظ جنين اليابان حكومة وشعبا على دعمهم المتواصل للشعب الفلسطيني واكد ان هذا الدعم السخي هو ما يصب في ترسيخ السلام العادل والشامل ، وان الشعب الياباني هو مثال للشعب الفلسطيني في تحديه لواقعه وقدرته على التغلب على المصاعب التي واجهت مسيرته .

وتحدث ممثل اليابان لدى السلطة الوطنية مؤكدا ان هذا المشروع كان يهدف الى مساعدة شريحة من السكان كانوا يعانون من عدم توفر خدمة الكهرباء بشكل منتظم ، وهو جزء من المساعدات التي تقدمها اليابان للشعب الفلسطيني من اجل مساعدته، بعد ذلك توجه الوفد برفقة رئيس البلدية الى الجديدة وأزاحوا الستار عن ارمة المشروع والذي بلغت تكاليفه ما يزيد عن مائة الف دولار ثم توجه الحضور الى قاعة البلدية حيث قام رئيس واعضاء البلدية باطلاع الوفد على اهم المشاكل والمشاريع التي تحتاجها البلدية من اجل تقديم خدماتها للسكان، حيث طلب الوفد من البلدية تحديد اهم اولوياتها وارسالها للممثلية لدراساتها.