وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة حول انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني

نشر بتاريخ: 07/02/2013 ( آخر تحديث: 07/02/2013 الساعة: 13:23 )
محافظا- معا- نظم كل من مركز يافا الثقافي والمنتدى التنويري الثقافي الفلسطيني "تنوير "في نابلس ومجموعة "واجه" الشبابية ومركز التنمية الانسانية في لبنان ومجموعة من الباحثين والناشطين الشباب في غزة ورشة عمل جماهيرية حاشدة تحت عنوان " المجلس الوطني ملك لجميع ابناء الشعب الفلسطيني " .

وتأتي هذه الفعالية للتأكيد على وحدة ابناء الشعب الفلسطيني في كافة مناطق تواجده وفي العمل الموحد وأن مهمة احياء وتفعيل منظمة التحرير هي مهمة جميع ابناء الشعب الفلسطيني وان انخراط الجماهير في الاطر والاجساد المكونة للمنظمة الى جانب انتخابات المجلس الوطني في كل مكان هي الضامن لتفعيل المنظمة.

وتأتي هذه الفعالية على هامش اجتماعات المصالحة واللقاء المرتقب في الثامن من اذار في القاهرة للجنة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية والتي ستتناول موضوع انتخابات المجلس الوطني.

وقاد اللقاء في لبنان السيد سهيل الناطور مدير مركز التنمية الانسانية والذي عقد في مقر مؤسسة المساعدات الشعبية النرويجية وتناول اللقاء موضوع " حماية الحقوق السياسية والمدنية للاجئين الفلسطينيين " وشارك في اللقاء مجموعة من الناشطين الفلسطينيين في لبنان.

اما في غزة فقد تحدث السيد خليل ابو شمالة من مؤسسة الضمير عن موضوع " توحيد صفوف الشعب الفلسطيني من خلال المجلس الوطني " وذلك في مقر هيئة المؤسسات الأهلية الفلسطينية.

وفي مدينة نابلس في الضفة المحتلة عقد اللقاء في مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة وناقش السيد تيسير نصر الله عضو المجلس الوطني الفلسطيني مع المشاركين موضوع "ضرورة التعبئة من أجل اعادة بناء مؤسساتنا الوطنية ".

وحضر اللقاء مجموعة من ناشطين الاحزاب والمستقلين وقدم الاستاذ تيسير نصر الله عضو المجلس الوطني الفلسطيني مداخلة أكد فيها ضرورة الانتخابات واهميتها كونها حق ديمقراطي لابناء شعبنا وعن الوهن الذي اصاب المجلس وضرورة تفعيل الاتحادات المركزية للمنظمة وعدم استثناء اي منطقة من مناطق الوجود الفلسطيني.

وتحدث د. يوسف عبد الحق عن أهمية دور الشباب في المرحلة الحالية من النضال الفلسطيني مذكرا ان الثورة الفلسطينية انطلقت على يد الشباب الفلسطيني في العام 1965 وعلى اهمية تفعيل دورهم عبر المشاركة والتمثيل في انتخابات المجلس الوطني, كما وأكد على أهمية اعادة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية كمرجعية وطنية جامعة للشعب الفلسطيني لما لذلك من عظيم الاهمية في صياغة استراتيجية سياسية موحدة.

هذا وأكد السيد خليل بو شمالة من غزة على ضرورة توحيد صفوف ابناء الشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجده من خلال انتخابات المجلس الوطني
كما اجمع المشاركين في لبنان على ان المشاركة في انتخابات المجلس الوطني للاجئين هو تأكيد على حق عودتهم وأن الساحة اللبنانية تسمح لهم في خوض الانتخابات ورفضوا استثنائهم من المشاركة مع ضرورة اجراء انتخابات المجلس الوطني.

وخرجت ورشة العمل المشتركة بعدة مطالب وتوصيات تتلخص في ضرورة اجراء الانتخابات ودون استثناء لأي من المناطق وعدم فصل المجلس التشريعي عن المجلس الوطني.