وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو السبح ينعى الأسير المحرر الردايدة ويحمل الاحتلال المسؤولية

نشر بتاريخ: 07/02/2013 ( آخر تحديث: 07/02/2013 الساعة: 13:46 )
غزة-معا- نعى د. عطا الله أبو السبح وزير الأسرى والمحررين في الحكومة المقالة استشهاد الأسير المحرر زياد داوود الردايدة الذي توفي مساء أمس الأربعاء بعد صراع مع المرض الشديد تعرضه له خلال فترة تواجده داخل سجون الاحتلال، وذلك نتيجة الإهمال الطبي التي تمارسها سلطات السجون بحق الأسرى الفلسطينيين.

وحمل الوزير في بيان وصل"معا" نسخة منه السلطات الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن استشهاد الردايدة، نتيجة الاهمال الطبي داخل السجون والتعذيب المتواصل الذي كان يتعرض له الأسير خلال فترة اعتقاله واضافة الى اقسام وغرف السجون التي لا تصلح للسكن الادمي ،، كل ذلك أدى الى تتفاقم حالته الصحية حتى وصل الى الوفاة.

وبين الوزير أن هناك الكثير من الأسرى يعانون من أمراض مزمنة وخطيرة للغاية وخاصة المرضى المعاقين والمصابين بمرض السرطان وأمراض القلب والكلى ولا يعيشون الا على المسكنات، وأن حياتهم أصبحت مهددة في ظل عدم تقديم العلاج اللازم، وأضاف أبو السبح قائلأ أن ما حدث للأسير الشهيد أشرف أبوذريع وغيره من الشهداء الأسرى ها هو يتكرر مع اليوم مع الأسير الشهيد زياد الردايدة .

وطالب أبو السبح بضرورة التحرك الفوري والعاجل من جميع الجهات القانونية والدولية ومنظمة الصليب الاحمر الضغط على الاحتلال من اجل تقديم العلاج اللازم للأسرى والعمل علي ادخال الأطباء المتخصصين لهم وبشكل فوري .

ويذكر أن الأسير الردايدة 36 عامأ أفرج عنه قبل 4 سنوات بعد اعتقال دام عشر سنوات عاني خلالها من أمراض متعددة وهو من سكان قرية العبيدية جنوب مدينة بيت لحم في الضفة المحتلة