وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة تنظم محاضرتين في التوعية الأمنية لمدارس الوكالة بمخيم الفارعة

نشر بتاريخ: 07/02/2013 ( آخر تحديث: 07/02/2013 الساعة: 14:20 )
طوباس - معا- نظمت الشرطة اليوم , محاضرتين في التوعية و الإرشاد لمدرستي بنات الفارعة الأساسية الثانية و ذكور الفارعة الأساسية بمخيم الفارعة بمحافظة طوباس .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة إن كلا من فرعي مكافحة المخدرات والسياحة و الآثار بشرطة المحافظة ، نظما محاضرتين في التوعية و الإرشاد الأمني ، و التي من شانها رفع المستوى الثقافي الأمني للطلبة ، و يعزز لديهم الثقة في النفس و تحمل المسؤولية ، و الاطلاع على أعمال و واجبات الشرطة .

واستعرض النقيب يوسف بيقاوي نائب مدير فرع السياحة في شرطة المحافظة لطلبة مدرسة لطالبات مدرسة الفارعة الأساسية الثانية عمل شرطة السياحة والآثار بمكافحة سرقة الآثار وتهريبها ، و المحافظة على الموروث الأثري و التراثي لدولة فلسطين وتامين السياح الزائرين إثناء جولاتهم السياحية والدينية ، كما و تحدث عن أهمية الاهتمام بالأمن السياحي وأهم المناطق السياحية والتراثية في الوطن .

و في السياق نفسه تحدث الملازم منتصر زقزوق من فرع مكافحة المخدرات بشرطة المحافظة لطلاب مدرسة ذكور الفارعة الأساسية للوكالة عن الأضرار الصحية والاجتماعية والنفسية التي تنتج عن هذه الآفة الخطيرة، حيث وجه لهم الإرشادات والنصائح للحفاظ على صحتهم من خلال ممارسة الرياضة والابتعاد عن التدخين، و مجالسة رفقاء السوء و الابتعاد عن تناول ما يجلب الضرر لجسم الإنسان.

واكدت مديرية شرطة محافظة طوباس على استمرارية هذه البرامج التوعوية ، لما لها من أهمية في كسر الحاجز ما بين الطالب ورجل الأمن الفلسطيني ، وتثقيف الطلاب والطالبات بمعلومات أمنية شرطية قيمة ، تضاف إلى ما يتلقونه في مدارسهم من مختلف العلوم .

و في السياق نفسه شكر مديرا المدرستين مديرية شرطة محافظة طوباس على الجهود الكبيرة التي تقوم بها من اجل الحفاظ على امن المجتمع من خلال عقد المحاضرات والإرشادات.