وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس ديوان الرقابة يزور السفارة المغربية ويبحث سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 07/02/2013 ( آخر تحديث: 07/02/2013 الساعة: 14:27 )
رام الله- معا- بحث رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية الدكتور سمير أبو زنيد ، مع سفير المملكة المغربية في فلسطين الدكتور محمد الحمزاوي في مقر السفارة اليوم برام الله سبل التعاون المشترك مع المجلس الأعلى للحسابات في المملكة المغربية والمتمثلة بتبادل الخبرات في مجال التدقيق نظرا لما وصلت إليه المملكة المغربية في عقلنه تدبير المال العام كونها مؤسسة عليا تمارس وظيفتها بشكل مستقل عن السلطة التشريعية والتنفيذية.

وأبدى السفير استعداد المغرب التام لاستضافة طاقم من خبراء ديوان لزيارة المجلس الأعلى للحسابات للتعرف والاطلاع على التجربة المغربية على ارض الواقع.

كما أكد على حرص المغرب ممثلا بجلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس على دعم المملكة المتواصل لفلسطين ولقيادته المتمثلة بسيادة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين والشعب الفلسطيني في جميع المحافل والمناسبات خاصة وأن جلالة الملك يولي أهمية كبرى للقضية الفلسطينية.

وبدوره شكر د. سمير أبو زنيد سعادة السفير على الدعم المغربي المتواصل لفلسطين والقضية الفلسطينية، وعلى وجهوده في إنجاح زيارة وفد الديوان للمملكة وعلى حسن الاستقبال والضيافة العربية الأصيلة التي حظي بها وفد الديوان أثناء زيارته للمملكة المغربية للمشاركة في الاجتماع السابع والأربعين للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة "الاربوساي" والذي عقد في مدينة مراكش في ديسمبر/كانون أول 2012، ولقائه الأستاذ إدريس جطو رئيس المجلس الأعلى للحسابات والذي بدوره أبدى استعداده التام لتقديم كل الدعم والتعاون لخدمة ديوان الرقابة المالية والإدارية.