وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجهاد الاسلامي والديموقراطية تنظمان تظاهرة تضامنية مع الاسري

نشر بتاريخ: 07/02/2013 ( آخر تحديث: 07/02/2013 الساعة: 16:05 )
غزة - معا - نظمت حركة الجهاد الإسلامي والجبهة الديمقراطية فعالية تضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام أمام مقر المفوض السامي لحقوق الإنسان بغزة وذلك تأكيد على استمرار الفعاليات الداعمة لقضية الاسرى والمطالبة بحقوقهم حتى تحقيق حريتهم.

وقال ياسر صالح الناطق باسم مؤسسة مهجة القدس لـ"معا "نؤكد أن هذه الفاعلية التي أقامتها حركة الجهاد استمرارا وإسنادا لقضية الاسرى لنيل حقوقهم والمطالبة بتحقيقها بضغط على المؤسسات الحقوقية والدولية للعمل على الإفراج عنهم .

وأكد صالح "ان هذه الفعاليات المساعدة بالعمل على إنهاء معاناة الاسرى ونيل حقوقهم" مؤكدا ان الافراج اليوم عن الأسير أكرم الريخاوي مؤشر على نجاح الصمود .

من جهته قال وائل كراز منسق ملف الإعلام في الرابطة الإسلامية "جاءت أن هذه الوقفة تأتي مساندة للاسرى داخل سجون الاحتلال وما يتعرضون له من انتهاكات على أيدي السجانين الإسرائيليين ومطالبة لوزارة التربية والتعليم إبراز هذه القضية ونشر الوعي لدى الطلاب داخل المدارس والجامعات لمساندة ودعم الاسرى فهم جزء لا يتجزأ من القضية الوطنية الفلسطينية".

وأكدت أمنة واديه مسؤولة رابطة التواصل الجماهيري دائرة العمل النسائي "نحن نؤكد في دائرة العمل النسائي لحركة الجهاد الإسلامي على التواصل والتضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام ووكل الاسرى داخل السجون فهم لا يملكون سوا سلاح واحد وهو الإضراب عن الطعام ومن اجلهم جئنا مؤكدة ان الاسرى لا يدافعون عن أنفسهم فقط بل عن ألامه بأكملها .

من جانبه طلال أبو ظريفة القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين "ان كل المؤشرات تقول ان الحراك الشعبي والجماهيري يجب ان يرتقي للمستوى المطلوب أكثر لذلك نحن نستمر في حالة الدعم والمساندة لنيل مطالبهم .