وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جهاز المخابرات العامة ينفذ حملة للتبرع بالدم

نشر بتاريخ: 07/02/2013 ( آخر تحديث: 07/02/2013 الساعة: 16:12 )
رام الله- معا- نفذ جهاز المخابرات العامة الفلسطينية حملة للتبرع بالدم بالشراكة مع الخدمات الطبية العسكرية وبنك الدم الوطني الفلسطيني يوم أمس الأربعاء ، بتوجيه مباشر من الرئيس محمود عباس، لتزويد بنك الدم الوطني بمخزون من الوحدات وخاصة النادرة منها.

ومن جهته أكد العميد طبيب خليل النقيب مدير عام الخدمات الطبية العسكرية ، أن جهاز المخابرات العامة والمؤسسة الأمنية جميعها في الحملات والايام السابقة أبدو حرصا كبيرا على المشاركة في الحملة والتبرع بالدم حرصا منهم على حياة المواطنين، وايمانا بأهمية التبرع ورفع مخزون بنك الدم الوطني، موجها الشكر لجهاز المخابرات العامة ممثلا بمعالي اللواء ماجر فرج رئيس الجهاز.

ومن جانبها أكدت هالة بليدي - العلاقات العامة لجهاز المخابرات على حرص أبناء جهاز المخابرات في المشاركة بهذه الحملات ، والتبرع بدمهم لصالح أبناء الشعب الفلسطيني، وأضافت " دمائنا المجبولة بالحفاظ على أمن المواطنين وحماية المصلحة العامة نقدمها اليوم لكل من يحتاجه من أبناء شعبنا ، وهذا واجب مقدس نقوم به إلى جانب دورنا في حماية المواطنين ، والحرص على أمنهم وأمانهم وحماية حقوقهم وممتلكاتهم وحياتهم " .

من جانبهم عبر أبناء جهاز المخابرات العامة أثناء تبرعهم في الدم ، عن سعادتهم بتقديم دمائهم لصالح أبناء شعبنا الفلسطيني بشكل دائم ومستمر، معتبرين ذلك أمانة وطنية في أعناقهم والتزام أخلاقي تجاه المواطنين من أبناء شعبنا الفلسطيني .

وأوضحت الرائد مها مبيض مديرة المختبرات للخدمات الطبية العسكرية أن الحملة تستهدف تعزيز مخزون بنك الدم الوطني ، من خلال عملية التبرع بالدم من قبل الاجهزة الامنية الفلسطينية ، وقالت " بدءنا هذه الحملة منذ ثلاثة أسابيع مع جهاز الامن الوطني في منطقة رام الله ، وفي مرحلة ثانية تم تنفيذ حملة مماثلة في الضابطة الجمركية وحرس الرئيس ، واليوم حملتنا تستمر مع جهاز المخابرات العامة في رام الله وخلال الاسابيع القادمة سنواصل حملتنا مع كل الاجهزة الامنية في محافظة رام الله" .

وفي ذات السياق أكد مسؤول العلاقات العامة والاعلام في الخدمات الطبية العسكرية الرائد طبيب رائد قنام حرص الأجهزة الامنية بالتسيق مع بنك الدم المركزي للحفاظ على مخزون كافي من الدم بالتعاون مع وزارة الصحة ، وأضاف " نحن حريصين على أن نكون سباقين في تقديم دمائنا لأبناء شعبنا خصوصا في ظل وجود كوارث وأزمات بيئية وطبيعية ، بالإضافة إلى الأمراض المستعصية التي تحتاج دائما إلى كميات كبيرة من الدم " .

وأوضحت الدكتورة كفا الريماوي مديرة بنك الدم الفلسطيني أن هذه الحملة تأتي في سياق مساعدة مرضى الثلاسيميا واللوكيميا والسرطان ، وأضافت " نحن نشكر كل الاجهزة الامنية على تعاونهم واقبالهم لدعم بنك الدم الوطني بشكل متواصل " .

وأشارت إلى أهمية هذا الحملة نظرا للصعوبة التي يواجهها الاهالي الذين يعاني بعضهم من أمراض معينة تستوجب تغيير الدم بشكل دائم ، وقالت " نحن نقدم خدمات تشمل المواطنين من كافة محافظات الوطن بما فيهم أبناء شعبنا في مدينة القدس المحتلة ، وهذه الحملة بالتنسيق مع الخدمات الطبية العسكرية وكافة الأجهزة الامنية ستستمر لتشمل كافة الأجهزة الأمنية بكاملها في كل محافظات الوطن .