وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بقيمة 1.5 مليون دولار- الاقتصاد توقع اتفاقية مع الحكومة اليابانية

نشر بتاريخ: 07/02/2013 ( آخر تحديث: 07/02/2013 الساعة: 17:02 )
رام الله- معا - وقع وزير الاقتصاد الوطني رئيس مجلس ادارة هيئة المدن والمناطق الصناعية د. جواد ناجي اليوم الخميس، مع الحكومة اليابانية اتفاقية لإنشاء المبنى الاداري لمدينة اريحا الصناعية الزراعية بما يقدر بـ1.5 مليون دولار ينفذ من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي(UNDP).

ووقع على الاتفاقية التي جرت بمقر الوزارة وبحضور ممثلين عن الحكومة اليابانية والشركة المطورة، وهيئة المدن والمناطق الصناعية وزير الاقتصاد الوطني و سفير اليابان لدى فلسطين ماتسورا، وفرودي مورنغ الممثل الخاص لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي/ البرنامج الخاص لمساعدة الشعب الفلسطيني.

وأعرب د. جواد ناجي خلال مراسم التوقيع عن بالغ شكره وتقديره لليابان حكومة وشعباً على دعمها السخي و برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للدعم المستمر للشعب الفلسطيني، مشدداً على الجهود الكبيرة التي تقودها وزارة الاقتصاد الوطني في تطوير وتنمية القطاع الخاص وتنفيذ المشاريع الحيوية والرائدة في نطاق العملية التنموية المستمرة في فلسطين.

|204058|وأكد الوزير انه يجري العمل على تطوير استراتيجية شاملة للمدن الصناعية في فلسطين بما في ذلك الحوافز، والتسويق، وغيرها من الأنشطة التجارية بما يشكل بيئة مواتية للاستثمار. ووضع الوزير المجتمعون في صورة التطورات والمستجدات التي انجزت على صعيد البنية التحتية الداخلية والخارجية للمنطقة الصناعية.

واعتبر د. جواد ناجي المبنى الإداري المراد اقامته معلم هام للمشروع الذي من المقرر أن يكتمل بحلول شهر أغسطس القادم، وفي هذا الاطار بين د. جواد ناجي ان الشركة المطورة بصدد توقيع طلبات استثمارية مع 13 مستثمر خلال الايام القليله القادمة.

بدوره اكد سفير اليابان موقف بلاده الداعم للشعب الفلسطيني، والعمل على تقديم الدعم اللازم لتطوير الاقتصاد الفلسطيني في مختلف المجالات، خاصة فيما يتعلق بمدينة اريحا الصناعية الزراعية، والمضي قدماً على تنفيذ المزيد من المشاريع التطويرية مؤكداً عى قوة العلاقة التي تجمع البلدين فلسطين واليابان في مختلف المجالات.

من جهته، قال ممثل وفرودي مورنغ الممثل الخاص لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي " ان تطوير مدينة اريحا الصناعية الزراعية يشكل دعماً اضافية للقطاعين الصناعي والزراعي في منطقة اريحا والاغوار، والعمل على تطوير وتمكين القطاع الخصا الفلسطيني كونه محرك عملية التنمية الاقتصادية المستدامة في فلسطين.