وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد امريكي متضامن يزور جنين للاطلاع على معاناة الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 07/02/2013 ( آخر تحديث: 07/02/2013 الساعة: 17:16 )
جنين - معا - التقى محافظ جنين اللواء طلال دويكات في مكتبه ،اليوم ، المتضامنة الأمريكية " شيفا فان " من مؤسسة أجيال جديدة ومقرها في ولاية كاليفورنيا.

وتهدف زيارتها إلى المحافظة لوضع برنامج زيارة وفد أمريكي سيقوم بزيارة المحافظة خلال الشهر الجاري للأطلاع على معاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال وزيارة عدد من المواقع التاريخية والأثرية في جنين .

من جهته أكد دويكات على أهمية الزيارات التضامنية إلى فلسطين للأطلاع عن قرب وكشف حقيقية الاحتلال الإسرائيلي وممارستها العنصرية اتجاه أبناء الشعب الفلسطيني .

وأضاف معاناتنا أصبحت جزءا من حياتنا اليومية وهذا يدل على استمرار الاحتلال في نهجه التوسعي من خلال مواصلة النشاط الاستيطاني والحواجز العسكرية والمداهمات اليومية واعتقال المواطنين ،مشيرا إلى أن هذا التعاطف معنا هو بمثابة استثمار لحب فلسطين و شعبنا من أجل ممارسة المزيد من الضغوطات على سلطات الاحتلال لإنهاء هذه المعاناة و تحقيق طموحات الشعب الفلسطيني في الخلاص من براثن الاحتلال وإحلال السلام العادل وطي صفحة أخر احتلال في العالم .

وأعرب دويكات عن تعاونه لترتيب برنامج زيارة الوفد التضامني الأمريكي واستقبالهم في المحافظة وإطلاعهم على إجراءات الاحتلال فوق الأرض .

أما المتضامنة " فان "فأشارت إلى أن مؤسسة أجيال جديدة تضم في مختلف الديانات في المجتمع الأمريكي ونسعى من خلالها البحث لتقديم الدعم والإسناد للشعب الفلسطيني ونصلي لله من أجل ذلك ، وقالت نحن بصدد التجهيز لزيارة العشرات من المتضامنين الأمريكيين من المؤسسة لزيارة فلسطين وخاصة محافظة جنين وزيارة عدد من المواقع الأثرية وعلى ممارسات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني .