وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بطوله فلسطين للمصارعة في الذكرى 48 بلبنان

نشر بتاريخ: 07/02/2013 ( آخر تحديث: 07/02/2013 الساعة: 19:19 )
رام الله - معا - الناطق الإعلامي للاتحاد - أفادنا رئيس الاتحاد الفلسطيني للمصارعة عبد العليم الجعبري بأنه جرى اتصال هاتفي بينه وبين صلاح الأغا مسؤول المصارعة في الساحة اللبنانية وأطلعه عن إقامة بطولة بالذكرى الثامنة والأربعون لانطلاق حركة فتح يوم 27/1/2013 على ارض نادي المعني في مدينة صيدا القديمة بحضور جمهور من محبي اللعبة..وممثلين لكافة الأندية الرياضية الفلسطينية واللبنانية تقدمهم عضو لجنة إقليم لبنان أبو احمد زيداني مسؤول الشباب والرياضة في الساحة اللبنانية .

بدأت البطولة بالوقوف دقيقة صمت وتلاوة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين ولبنان ، ثم عزف النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني..ثم كرمت مؤسسة الشباب والرياضة الفلسطينية في دولة فلسطين بعض رؤساء الانديه والعديد من الإعلاميين على دعمهم وجهودهم في تطوير هذه اللالعاب الرياضية وتوطيد أسس الصداقة بين الشعبين الشقيقين..وهم :

رئيس النادي المعني المهندس محمد أحمد الدنب والأستاذ يوسف ارقدان .. رئيس نادي شباب صيدا..الأستاذ نزار الرواس..مدير مجمع الحريري الرياضي..الصحافي الأستاذ إسماعيل الأسمر .. مدير موقع صيدا الآن وصيدا البحرية ، الصحافي الأستاذ عبد الباسط الترجمان مدير موقع بوابه صيدا، الإعلامية زينه عبد الصمد مراسله تلفزيون فلسطين ،متطوعي فوج
إطفاء مدينة صيدا القديمة السيد كامل البيلاني، وكأس الاتحاد الفلسطيني للمصارعة للبطل الدولي مسؤول المصارعة في لبنان صلاح الأغا.

ثم قدم كاس خاص للأعلام المركزي في منطقة صيدا تقديرا لجهوده وعطائه طوال العام بشخص أمين سره السيد إبراهيم الشايب.
ثم ألقيت كلمات كان أولها من رئيس النادي المعني و السيد زيداني أكدت على ما تعنيه الرياضة بكافة أشكالها من رقي حضاري وأنساني ..وعلى الإخوة الفلسطينية واللبنانية التي تجلت في أكثر من صعيد ومكان عبر سنوات انطلاقة الثورة الفلسطينية وصولا إلى الذكرى الثامنة والأربعون كما أضاف زيداني رجال فتح كان لهم شرف طلقتها الأولى وشهيدها الأول، وأسيرها وأسيرتها الأوائل..وأول من عاد إلى الوطن محررا،..تلك الحركة التي قدمت خيرة رجالاتها على مذبح العودة والحرية وإقامة دوله ظنها الجميع
حلما..فأضحت اليوم حقيقة كما رسمها القائد الرمز ياسر عرفات هنيئا لنا بالذكرى الثامنة والأربعون..هنيئا لنا بشعب وقيادة
صانت دماء الشهداء.وأدارت بصبر وعزم صراع مرير مع محتل عنصري فاشي..هنيئا لنا بهذه الفلسطيني الذي سيج حركتنا بالالتفاف حول ثوابتها وجعلها تتقدم في كل ميدان..

ثم ختم موجها التحية والسلام إلى أسرانا العظماء بصمودهم الأسطوري بأمعائهم الخاوية..الذين يقفون بخط الدفاع الأول عن كرامة الجميع ..صمام ألامان لوحدتنا الوطنية..متمنيا الشفاء للجرحى البواسل..والى كل رجل وأمراه في مليونية غزة,,,قال ,,بورك فيكم صدق الانتماء..بورك فيكم عطائكم ووفائكم لحركة لم ولن تغادر عقولكم ، وشكر رئيس الاتحاد الجعبري العميد احمد زيداني والشخصيات الوطنية والرياضية ومسؤول الساحة اللبنانية بالمصارعة على إقامتهم هذه البطولة لما لها من أهمية على قلوب الشعب الفلسطيني ..

ثم جرت مباريات في المصارعة الرومانية بين أبطال فلسطين وأبطال لبنان في مختلق الأوزان وقد فاز في تلك المباريات الرياضية الأبطال :
اشرف عساف ومصطفى السقا، براء حماد، فكري عساف،حسني توتنجي، ماهر الدهني، أمين بيلاني، حين الملاح، محمد السقا، محمود بيلاني، على حنينه... وقد توج المصارع مصطفى

السقا بطلا للدورة
وقاد المباريات الحكم والبطل صلاح أغا ، والميقاتي البطل شادي زيداني
وفي الختام وزع أبو احمد زيداني والمهندس محمد الدنب وأبو غسان العجوري الكؤوس والميداليات على المصارعيين المشاركين في الدورة .