وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح تشرع نشاطاتها للفصل الدراسي الثاني

نشر بتاريخ: 07/02/2013 ( آخر تحديث: 07/02/2013 الساعة: 19:02 )
نابلس - معا - خالد مشاقي – إعلام مفوضية نابلس، شرعت عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح التابعة لجامعة النجاح الوطنية نشاطاتها للفصل الدراسي الثاني باجتماعها الأول الذي عقد في قاعة الأنشطة الطلابية في الحرم الجامعي القديم .

بدأ الاجتماع الأول بكلمة لقائد العشيرة القائد أيمن مظهر رحب فيها بالحاضرين من جوالة ومنجدات وأثنى خلالها على أفراد العشيرة القدامى ورحب بالمنسبين الجدد في العشيرة، وشرح آلية الإعداد للجدد لقبولهم كجوالة ومنجدات في العشيرة .

وبيّن آلية العمل للفصل الدراسي الجديد وما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الأخير لمجلس الشرف السابق للعشيرة، من حيث تسليم جوالة ومنجدات جدد لمهام مجلس شرف العشيرة وذلك بناءً على الأقدمية والتاريخ والخبرة الكشفية والانضباط والالتزام في اجتماعات العشيرة وهم: الجوال صهيب عودة "رائداً أكبر"، الجوال إبراهيم الدباس "أمين سر لعشيرة الجوالة"، المنجدة شهد الهندي"أمين سر لعشيرة المنجدات"، والمنجد أسيل السيد "رائد رهط الخنساء"، الجوال مالك اشتية رائد "رهط الثلاثاء الحمراء"، الجوال علي جاموس "رائد رهط عبد الرحيم محمود"، الجوال فارس بيدق "رائد رهط الفسفوري" .

كما وضح القائد أيمن مظهر أهمية الدور الذي يلعبه مجلس الشرف في العشيرة، وبين أهمية الحركة الكشفية في إعداد جيل محب لوطنه ومجتمعه هدفه رفع شعار الخدمة العامة، وذكر مقتطفات هامة من تاريخ الحركة الكشفية عالمياً وعربياً وبخاصة فلسطينياً .

كما أكد مظهر حرص العشيرة على الجانب الأكاديمي والتحصيل العلمي لأبناء العشيرة كحرصها على التزامهم باجتماعات وأنشطة العشيرة، وبناءً على ذلك تم الاتفاق بالإجماع على أن يكون اجتماع العشيرة يوم الثلاثاء من كل أسبوع في تمام الساعة الثالثة، والأسبوع الذي يليه يكون يوم الأربعاء في تمام الساعة الثالثة والنصف للحفاظ على المسيرة التعليمية للجوالة والمنجدات .