وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاسبوع الـ 15: دربي الخليل الاقوى والظاهرية والامعري على موعد

نشر بتاريخ: 08/02/2013 ( آخر تحديث: 08/02/2013 الساعة: 18:29 )
بيت لحم - معا - المحرر الرياضي عمر الجعفري - بعد اداء ملفت، واستقبال دافىء، وشعارات تضامنية مع شعبنا رفعها احفاد غاندي في ملعب كرة القدم الذي التقى فيه الفدائي مع الاصدقاء الهنود، فاز المنتخب الوطني الفلسطيني على المنتخب الهندي الصديق بأربعة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت في شبه القارة الهندية.

ومن هناك طار جمال محمود ليلتقي مع بقية افراد الكتيبة الفلسطينية برئاسة الرجوب لحضور اجتماع اتحاد كرة القدم والذي ستحضره بعض الكوادر الرياضية ذات العلاقة في اول اجتماع على هذا المستوى، ستناقش فيه العديد من القضايا التي تصب في خدمة الرياضة الفلسطينية اينما كان لاعبوها.

في ظل هذه الاجواء، وفي ظل حالة الفرح التي سادت عقب الفوز على الاصدقاء الهنود، تنطلق مباريات الاسبوع الخامس عشر من دوري جوال للمحترفين وفق الجدول التالي:

الجمعة 8/2
مؤسسة البيرة + مركز بلاطة الساعة 2:30 - ملعب ماجد
اسلامي قلقيلية + هلال اريحا الساعة 3:00 - ملعب طولكرم


السبت 9/2
جبل المكبر + جنين الساعة 3:00 - ملعب الخضر
ترجي واد النيص +هلال القدس الساعة 3:00 - ملعب دورا
شباب الظاهرية + شباب الامعري الساعة 6:00 - ملعب دورا


الاثنين 11/2
اهلي الخليل +شباب الخليل الساعة 6:00 - ملعب دورا

|203549|
مباريات الجمعة
البيرة + بلاطة
في افتتاح مباريات الاسبوع يلتقي فريق البيرة مع فريق بلاطة على ملعب المرحوم ماجد اسعد بالبيرة، مباراة الذهاب انتهت بيراوية بالنتيجة 2/1 وجرت يومها على ملعب نابلس واليوم ينتقل فريق جدعان بلاطة للعب في ارض البيرة.

البيرة التي خسرت من جنين في الاسبوع الماضي وبعد عرضين مقبولين في مرحلة الاياب الاول كان لصالحها مع المكبر، والثاني كانت نتيجته التعادل مع هلال القدس . لكن البيرة اليوم تلعب وهي تفتقد حارسها حاتم العباسي الذي خرج بالبطاقة الحمراء في الاسبوع الماضي. للبيرة 15 نقطة وهي في المركز التاسع.

أما جدعان بلاطة والذين شعارهم "الضربة التي لا تقتلني تقويني" فقد خرجوا بنتيجة مقبولة استوعبتها جماهير بلاطة في مباراتهم مع الظاهرية واقتنع جمهورهم ان فريقهم بخير رغم الخسارة، ولا شك ان الجدعان طووا صفحة الغزلان على امل التعويض في المباريات القادمة التي اولها مباراة اليوم.
بلاطة في المركز السابع برصيد 17 نقطة.

|201710|
اسلامي قلقيلية + هلال اريحا
المدير الفني الجديد لهلال اريحا صرح اثر فوز فريقه على اهلي الخليل، قائلا: ان الهلال طوى صفحة الماضي واعتبر فوز الهلال على الاهلي بداية لمرحلة جديدة.

هذه الشعارات الريحاوية ستكون على المحك اليوم في مباراة الشقيقين الاسلامي والهلال، صحيح ان هلال اريحا فاز على اهلي الخليل ورفع رصيده ليصل الى 7 نقاط لكنه بحاجة الى الكثير كي يتزحزح من الترتيب الاخير للائحة الى الامام، وبالرغم من صعوبة ذلك الا انه ليس مستحيلا.

حلاوة الفوز بقيت في افواه ابناء الاغوار فهل سيكرروها اليوم امام ابناء مؤيد شريم وينتقلوا الى المركز الحادي عشر وفعلا تكون مباراة الاهلي هي بداية مرحلة جديدة؟.

أما اسلامي قلقيلية الذي لا يزال بعيدا عن مستواه لكن ما يقدمه لاعبوه في الميدان يدل على الامكانيات الهائلة لهذا الفريق، الاسلامي خسر من الامعري في الاسبوع الماضي وقبلها خسر من قلقيلية لكنه فاز في الاسبوع الاول من الاياب على جنين، الاسلامي على المحك اليوم وخاصة انه يواجه فريقا يقع في دائرته من حيث المستوى فهل يفعلها القلقيليون ويفوزوا على ابناء الاغوار؟.
يبقى ان نشير ان مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 1/1 .

|194250|
مباريات السبت
جنين + المكبر

حكاية جنين مع المكبر لا زالت عالقة في أذهان وعقول ابناء الجبل، فهدف جنين والذي جاء "بنيران صديقة" في مرمى المكبر لا زالت تتذكره الجماهير والخسارة الوحيدة التي مني بها المكبر في مرحلة الذهاب هي التي كانت من جنين.

المباراة ستجري على ملعب الخضر وجماهير بيت لحم متشوقة لمتابعة الفريق الجنيني الذي قلما يحضر الى بيت لحم. المكبر في المركز الثالث برصيد 24 نقطة.
فريق المكبر قدم اداء متفاوتا في مرحلة الاياب فقد خسر من البيرة وفاز على الترجي وتعادل مع هلال القدس، ولا شك ان نسور الجبل يسعون الى التعويض خاصة بعد فقدانهم اربع نقاط منذ بداية المرحلة، كما ان لقاءهم مع جنين هو لقاء رد الاعتبار لما حدث في الذهاب.

أما جنين فيريد تأكد انتصاره على المكبر كما يسعى للتعويض فقد حقق ثلاث علامات من اصل تسع علامات ولعل حالة النشوة التي عاشها الفريق بعد الفوز على البيرة ستكون دافعا للفريق لتقديم العرض المطلوب امام مغاوير المكبر الذين لا يعرفون الرحمة في دفاعهم وهجومهم ومن خلفهم حارسهم الفذ امجد خلايلة.
|171634|
ترجي واد النيص + هلال القدس
على ملعب دورا سيكون اللقاء، وهو ملعب بيتي لفريق الترجي الذي نال ثلاث علامات من اصل تسعة منذ بداية الاياب ، فقد فاز على هلال اريحا وخسر من المكبر والعميد وبعد هاتين الخسارتين علق محبو فريق الترجي متسائلين الترجي الى اين ؟

وتكمن مشكلة الترجي في الفترة الاخيرة انه يلاقي فرقا من فرق المقدمة ، وبالتالي بالرغم من المجهود السخي الذي يبذله لاعبو الترجي الا انهم اصبحوا غير قادرين على اثبات وجودهم كما في السابق ، بالرغم من حنكة وقدرة مدربهم القدير فارس ابو رضوان كما ان عدم وجود لاعبي التعزيز اثر على اداء الفريق بالرغم من ان تجربة الفريق مع العناصر الناشئة التي تستحق الاحترام والتقدير .

هلال القدس بطل الدوري ليس احسن حالا من الترجي حتى ان بعض وسائل الاعلام تنبأت بمغادرة المدير الفني للهلال، والنقاد يقولون ان الهلال لم يعد كما كان. ويمكن ان يكون ملعب دورا الانيق حافزا لنجوم الهلال لتقديم عرض يليق بهم ومن ثم تحقيق العلامة الكاملة في اللقاء وهي نقاطه الثلاث.
هلال القدس في المركز الرابع برصيد 24 نقطة وواد النيص في المركز الثامن برصيد 18 نقطة .
|185474|
الظاهرية + الامعري
شكى حسن صندوقة المدير الفني للامعري من النقص العددي للاعبين ، حتى انه يشرك في العديد من الاوقات لاعبين مصابين ، وبالرغم من هذه التصريحات التي افضى بها صندوقة الا ان الامعري بالنقاط الثلاث التي حصدها من مباراته السابقة مع اسلامي قلقيلية قفز قفزة نوعية الى المركز السادس وهذا هدف الفريق في هذا العام التعمق في المنطقة الدافئة .
|199090|
لكن مشكلة الامعري في هذه المباراة انه يواجه فريق الغزلان الذي يسعى وبتخطيط علمي مدروس الى الفوز بلقب الدوري ، فريق متكامل الخطوط عنده من البدلاء بمستوى اللاعبين الاساسيين ، قوته الضاربه في هجومه بقيادة السباخي الصغير الذي يتفوق على غيره في عدد الاهداف التي سجله فهو يلقب بهداف الدوري .

مواجهة صعبة للامعري خاصة انها تجري على ملعب دورا حيث ستزحف الظاهرية عن بكرة ابيها كما جرت العادة لتقف خلف فريقها الذي له من النقاط 35 نقطة.

|201982|
مباراة الاثنين
شباب الخليل + اهلي الخليل

مباراة الدربي التي ينتظرها عشاق كرة القدم الخلايلة، وقد قام اتحاد كرة القدم بتأجيل اللقاء من يوم الاحد الى الاثنين، ابناء المدينة الفاضلة سيلتقون في دورا.

مباراة الذهاب انتهت لصالح العميد بهدف وحيد، الاهلي والعميد لا زالوا بنفس قوة السابق مع تغير بسيط في حالة العميد بعد انضمام كشكش الذي اصبح عنصرا رئيسيا في الشباب وخاصة انه اللاعب يترك بصماته في كل مباراة اما مسجلا للاهداف او صانعا لها.
|191306|
الشباب والاهلي ظهرا بشكل لافت في دوري المحترفين واستطيع ان اقول ان الفريقين يقدمان في هذا الموسم اداء مختلفا عن المواسم السابقة ولعل نتائج الفرقين تؤكد صحة قولنا .

بعض النظر عن نتائج المباريات السابقة فالدربي بين الشباب والاهلي يحمل في طياته الكثير وخاصة انها المرة الاولى الذي سيواجه فيها حازم المحتسب فريقه السابق شباب الخليل بعد ان انتقل في مرحلة الاياب الى احضان اخوته فريق الاهلي.

شباب الخليل في المركز الثاني برصيد 31 نقطة والاهلي في المركز الخامس برصيد 19 نقطة.