وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس ادارة غرفة تجارة نابلس يعقد جلسته الدورية العادية

نشر بتاريخ: 09/02/2013 ( آخر تحديث: 09/02/2013 الساعة: 15:25 )
نابلس- معا - عقد مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة نابلس جلسته الدورية برئاسة عمر هاشم وبحضور جميع اعضاء مجلس الادارة ، وذلك في مقر الغرفة.

وناقش المجلس العديد من القضايا التي تهم الاقتصاد والتجارة في نابلس بشكل عام ، حيث صادق المجلس على البروتوكول الذي سوف يوقع مع كل من وزارة الاقتصاد الوطني والبلديات بخصوص تسهيل اجراءات تسجيل الشركات المساهمة الخصوصية ، كما وصادق المجلس على توقيع اتفاقيتين مع مركز التدريب المهني بنابلس بالتعاون مع نقابة الكهربائيين ، ومركز شؤون المرأه والاسرة بالتعاون مع شركة توب تيك للكمبيوتر ، وذلك ضمن منحة المشروع البلجيكي لدعم التعليم المهني والتقني في فلسطين الذي تنفذه الغرف.

ويهدف المشروعان الى تخريج كفاءات ماهرة قادرة على التعامل مع المهارات المطلوبة في سوق العمل والانخراط به بسهولة ، كما يتضمن المشروع مجموعة من النشاطات التي تعزز التدريب العملي داخل مركز التدريب المهني وتعزيز الشراكة مع سوق العمل ، وسيتم تجهيز مشغل تدريبي بالتسهيلات التدريبية المناسبة لرفع كفاءة وقدرات المتدربين في المركز ، وقد طرحت الغرفة العطاء الاول للمشروع بالتعاون مع مركز التدريب المهني التابع لوزارة العمل.

الى ذلك ، استمع المجلس الى شرح حول تطورات مشروع التجمعات العنقودية الممول من الوكالة الفرنسية للتنمية بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني واتحاد الغرف التجارية ، حيث ستقوم الغرفة التجارية واتحاد الغرف التجارية بعقد اجتماعين ارشاديين للمشاريع المقترحة من نابلس وتقديمها لاتحاد الغرف التجارية ، وذلك لغايات تشجيع الاستثمار في المحافظة وتطوير الصناعة.

وثمّن مجلس الادارة كتاب معالي وزير الاقتصاد الوطني الموجه الى معالي وزيرة السياحة والآثار بخصوص ضرورة تسجيل المنشآت الاقتصادية السياحية بالغرف التجارية.

وناقش المجلس الكتاب الوارد من اتحاد الغرف التجارية بخصوص حملة تسجيل صاحبات الاعمال في الغرف التجارية المنتسبات الى الجمعية الفلسطينية لصاحبات الاعمال "اصالة" من اجل المساهمة في تمكينهن في المجتمع وتعزيز دورهن الاقتصادي ، واقرّ المجلس ما ورد في الكتاب والعمل به.

وصادق مجلس ادارة الغرفة على تنسيب 49 عضوا جديدا في الغرفة التجارية ، وتعديل 53 ملف انتساب.

وردا على الكتاب الصادر من الغرفة ، والموجه الى السيد محمود نوفل مدير عام دائرة الاملاك ، فقد تلقت الغرفة ردا ايجابيا حول طلبها بتمديد العمل باستمارة الاضرار والمتعلقة برخص المهن في محافظة نابلس لنهاية عام 2013.