وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأردن يحسم ثالث البطاقات الى النهائيات الأسيوية في الفيليبين

نشر بتاريخ: 09/02/2013 ( آخر تحديث: 09/02/2013 الساعة: 20:18 )
طهران - معا - اتحاد غرب اسيا: عاني المنتخب الأردني كثيراً في مواجهة خصمه العراقي قبل أن يحسم البطاقة الأخيرة الى النهائيات القارية المقررة في الفليبين هذا العام.

فبعد مباراة هي الأجمل والأكثر حماسة في بطولة غرب اسيا الـ 13 لمنتخبات الرجال المقامة في العاصمة الايرانية طهران، تبادل المنتخبان التقدم والتسجيل بشكل مثير الى أن تألق صانع الألعاب الأردني وسام الصوص تسجيلاً وصناعة للتمريرات الحاسمة في الربع الأخير فسجل 18 نقطة من اصل 30 بينها 4 ثلاثيات من 7 ليقود النشامى الى انتصار غال (86ـ80). الأرباع (20ـ15، 20ـ27، 15ـ12 و31ـ26).

ولعب المخضرم ايمن دعيس (20 نقطة و15 متابعة) دوراً كبيراً في تحقيق الفوز ايضاً. بينما غاب طيف الأميركي الأصل راشيم رايت مجدداً وقد افتقده المدرب مراد بركات في اللحظات الحاسمة. وساهم علي جمال (6 نقاط و9 متابعات) باعادة التوازن والحد من الخطورة العراقية تحيت السلة.

وقال بركات إنه لم يكن لديه أدنى شك أن فريقه سيحسم المباراة في النهاية لكنه كان يخشى النقص في الجاهزية وقد ارتكب بعض لاعبيه اخطاء ووقعوا في هفوات لا تحصل مع الهواة وهذا غير مقبول وسط الضغوطات التي كان يعيشها الفريق.

وقد خسر الأردنيون 23 كرة وهو ما يؤكد أن اسلوب المنتخب العراقي يجبر اخصامه على خسارة عدد كبير من الكرات وهو ما حصل سابقاً مع المنتخبين اللبناني والايراني اللذين يلعبان لاحقاُ على اللقب.

وعلى الرغم من خروجه خالي الوفاض من البطولة لكن المنتخب العراقي حقق الكثير من المكاسب وكان قاب قوسين أو أدنى من التأهل لكنه افتقد الى نجم ارتكازه مالك فالح لإرتكابه أخطاء سريعة كما تعرض حسين حسن لإصابة في يده ابعدته عن المباراة ومع ذلك فقد برز الباقون وقدموا مباراة طيبة لا سيما ثلاثيات مايكل شمعون (21 نقطة و6 متابعات و5 تمريرات) وجينيرو رعد (16 نقطة) واضاف محمد صلاح (18 نقطة و9 متابعات) وسجاد حسين (14 نقطة و6 تمريرات و4 سرقات). وقال المدرب فكرت توما إن المنتخب الأردني تفوق بالخبرة وهذا ما كان يتوقعه لكنه فخور بأداء لاعبيه.