وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الامين العام لاتحاد عمال فلسطين حيدر إبراهيم يلقي كلمة أمام مؤتمر العمل العربي في شرم الشيخ

نشر بتاريخ: 13/03/2007 ( آخر تحديث: 13/03/2007 الساعة: 15:26 )
قلقيلية -معا- ألقى الأمين العام لعمال فلسطين يوم امس كلمة أمام المؤتمر العربي المنعقد في شرم الشيخ شرح فيها معاناة عمال وشعب فلسطين وارتفاع نسبة البطالة التي وصلت إلى أكثر من 70% وإقامة الحواجز العسكرية التي فاقت 500 حاجز مما زاد من منع وصول العمال إلى مواقع عملهم عدا عن سياسة الإغلاق في كافة المناطق الفلسطينية التي تساهم في رفع وتيرة انعدام الأمن والاستقرار .

وأوضح ابراهيم في كلمتة بعض الإحصائيات بخصوص العمال الذين استشهدوا على الحواجز واعتقال أكثر من 1000 عامل خلال الشهر الأخير .

وأشار ابراهيم إلى تصعيد الحملة الإسرائيلية في القدس والحفريات التي تقوم بها إسرائيل في المسجد الأقصى المبارك محاوله تنفيذ سياسة تهويد القدس.

وادان عمليات مداهمة البيوت والاعتداء على المواطنين العزل وقتل الأبرياء وقتل العمال على الحواجز العسكرية.

كما عبر إبراهيم عن تخوفة من تدمير البنية التحتية الاقتصادية وتدمير المنشات وإغلاق سوق العمل الإسرائيلي أمام العمال الفلسطينيين في الوقت الذي يقبع الشعب الفلسطيني لحصار أدى إلى عدم تمكن 170000موظف من استلام رواتبهم .

وفي سياق كلمته أشار الأمين العام إلى أن حكومات إسرائيل جميعها لا تتعامل مع السلام ولا مبادرات السلام بشكل جدي بل تعمل على عرقلة كافة الجهود التي تبذل من اجل السلام وتضع العراقيل، ووتتستر على مجرميها أمثال "بن اليعيزر الذي قتل بدم بارد أكثر من 250 أسير مصري عام 1967"- على حد تعبيره.

واستغرب إبراهيم في كلمته الدعم اللامحدود الذي يصل إلى إسرائيل على حساب الشعوب العربية بشكل عام والشعب الفلسطيني بشكل خاص . وعبر عن سخطة إزاء ما يجري في العراق من قتل للفلسطينيين الذين بلغوا حوالي 600 فلسطيني عدا عن اعتقال المئات وتشريد الآلاف منهم نتيجة أعمال القرصنة التي تمارسها العصابات هناك. .

وناشد الأمين العام منظمة العمل العربية بان تأخذ على محمل الجد دعم كل التشريعات الاستراتيجية العربية التي تخص العمالة العربية والعمل على تطويرها وتنفيذها.

وفي نهاية الكلمة طالب الأمين العام المجتمع الدولي والعالمي وكافة أطراف الإنتاج العرب إلى الإسراع في مساعدة عمال وشعب فلسطين وإخراجهم من الضائقة التي يمرون بها والوقوف إلى جانبهم في مواجهات المخططات الإسرائيلية الهادفة إلى قتل الإنسان والأرض وتهويد القدس.

وأكد على حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة وحماية الفلسطينيين في العراق وإزالة جدار الفصل العنصري ومقاطعة إسرائيل.