وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برعاية محافظ خان يونس: مفوضية التوجية الوطني تحتفل بتخريج دورة في "الإسعافات الأولية والتثقيف الصحي"

نشر بتاريخ: 13/03/2007 ( آخر تحديث: 13/03/2007 الساعة: 15:27 )
خان يونس- معا- احتفلت مفوضية التوجية الوطني بتخريج دورة في الإسعافات الأولية والتثقيف الصحي، والتي نظمتها بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر وملتقى خريجي خان يونس، وذلك خلال حفل تكريمي حضره مشاركون الدورة وعدد من الشخصيات الوطنية في قاعة الاجتماعات بمقر المحافظة.

وأكد الدكتور أسامة الفرا محافظ خان يونس، خلال كلمته على أن الشعب الفلسطيني رغم ما يواجه من مآسي، إلا أنه لا يزال يجسد أعظم ملاحم الثبات والعطاء، لا سيما في ظل ما يفتقر إليه الوطن من إمكانيات تؤهله لأن يحظى بمكانته بين الشعوب إلا أنه يمتلك الإنسان الفلسطيني القادر على العطاء.

وأشار المحافظ الفرا، إلى أهمية الدورة في ترسيخ ثقافة الشباب نحو المجالات المختلفة, مشيداً بكافة الجهات الداعمة والمحاضرين الذي حرصوا على إنجاح الدورة, موضحاً أن الكثير من دول العالم تتقدم من خلال شريحة خريجها وشبابها، عبر إدارجهم ببرامج هادفة قادرة على الارتقاء بواقعهم، داعياً كافة مؤسسات المجتمع المدني والأهلي أن تلعب دوراً أكبر في تكيف برامجها بما يخدم قدرات وطاقات الشباب وتطلعاتهم حسب ما تمتلكه من إمكانيات.

ومن جهته تحدث العميد سليمان أبو نادي, المفوض العام للتوجيه الوطني، عن دور الشباب والخريجين ومعاناتهم في المجتمع الفلسطيني، قائلاً:" أن قضيتهم باتت تؤرقنا جميعاً، مشدداً على ضرورة خلق مشاريع لتشغيل الخريجين وحمايتهم من البطالة والفقر ووضع حد لمشاكلهم المتفاقمة نتيجة الأزمة الراهنة.

ودعا سعيد العقاد خلال كلمه باسم ملتقى الخريجين كافة المخلصين في هذا الوطن إلى الوقوف بجانب شريحة الخريجين، ووجه نداءه لكافة الجهات المسؤولة للمساهمة في خدمتهم من أجل إنصاف حقوقهم.

وبدوره سلم الدكتور أسامة الفرا في ختام الحفل شهادات الشكر والتقدير على خريجي الدورة.