وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح تزور المحرر الريخاوي وتواسي عائلة الطوباسي

نشر بتاريخ: 10/02/2013 ( آخر تحديث: 10/02/2013 الساعة: 13:26 )
غزة-معا- قام وفد من دائرة الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة بزيارة منزل الأسير المحرر أكرم عبد الله الريخاوي بمدينة رفح حيث قدم الوفد التهاني بمناسبة التحرر في 7 / 2 / 2013 من سجون الإحتلال الإسرائيلي بعد اعتقال دام لمدة 9 سنوات .

هذا وضم الوفد كلا من إبراهيم عليان عضو الهيئة القيادية ومفوض الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة والحاجة أم ضياء الأغا منسقة لجنة أهالي أسرى حركة فتح وهي أم الأسيرين ضياء ومحمد الأغا إلى جانب والدة الأسير رامي بربخ وهو أحد الأسرى القدامى ونشأت الوحيدي ممثل حركة فتح بلجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة إلى جانب الأخ سهيل موسى أمين سر حركة فتح بإقليم رفح وزياد أبو شلوف وأمين شعت عضوا قيادة إقليم رفح وعدد كبير من قيادات وكوادر حركة فتح بإقليم رفح .

وشددت دائرة الأسرى والمحررين بحركة فتح خلال الزيارة لمنزل الأسير المحرر أكرم الريخاوي على أن ملف الأسرى هو على سلم أولويات العمل الوطني وبحاجة لبذل الجهود من أجل نصرة وإسناد الأسرى المضربين عن الطعام والأسرى المرضى وكافة الأسرى .

يذكر أن الأسير المحرر الريخاوي خاض إضرابا مفتوحا عن الطعام تنديدا بسياسات الإحتلال الإسرائيلي لمدة 106 أيام وقام بتعليق الإضراب ثم العودة للإضراب قبل الإفراج عنه بحوالي 20 يوما لعدم التزام الإحتلال الإسرائيلي بتعهداته حيث كان من المقرر الإفراج عن الريخاوي في 24 يناير 2013 .

هذا وقدم وفد حركة فتح التعازي للأسير المحرر أكرم الطوباسي بوفاة والدته الحاجة أم محمد عن عمر يناهز " 70 عاما " .

يذكر أن الأسير المحرر الطوباسي وهو من سكان رفح بجنوب قطاع غزة كان قد اعتقل على يد قوات الإحتلال الإسرائيلي في 6 / 7 / 2003 وأفرج عنه في 15 / 12 / 2008 .