وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دائرة طوباس الانتخابية تعلن جاهزيتها لعملية تحديث سجل الناخبين

نشر بتاريخ: 10/02/2013 ( آخر تحديث: 10/02/2013 الساعة: 14:00 )
طوباس -معا- أعلنت دائرة طوباس الانتخابية جاهزيتها عن الكاملة للبدء بعملية تحديث سجل الناخبين اعتباراً من صباح الاثنين الحادي عشر من شباط الحالي وحتى مساء الثامن عشر من الشهر نفسه, حيث سيفتتح 12 مركزاً لتحديث السجل في كافة التجمعات السكانية في دائرة طوباس الانتخابية، ومركزاً خاصاً بطلبة جامعة القدس المفتوحة فرع طوباس ، إلى جانب تحريك فرق تسجيل ميدانية لاستهداف طلبة الثانوية العامة في مدارسهم.

وكانت دائرة طوباس الانتخابية قد أنهت مجموعة من الاستعدادات السابقة للبدء بعملية تحديث سجل الناخبين، منها تدريب طواقم تحديث سجل الناخبين، وتنفيذ حملة توعية ميدانية استهدفت كافة الهيئات المحلية في الدائرة الانتخابية، والتواصل مع ممثلي الهيئات الحزبية في الدائرة الانتخابية لوضعهم بآخر الاستعداد في موضوع تحديث السجل.

الجدير ذكره أن نسبة التسجيل العامة في سجل الناخبين الخاص بدائرة طوباس الانتخابية بعد آخر عملية تحديث والتي كانت في بدايات شهر آب من العام الماضي وصلت ل 75% حسب تقديرات السكان الصادرة عن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، وأن عملية تحديث السجل الحالية تستهدف ما يقارب (8600) مواطن/ة تنطبق عليهم شروط التسجيل في سجل الناخبين.

ومع بدء عملية التحديث دعت دائرة طوباس الانتخابية كل من تنطبق عليهم شروط التسجيل ولم يسجلوا أسمائهم من قبل في سجل الناخبين التوجه لمراكز تحديث سجل الناخبين، أو لمكتب الدائرة الانتخابية لإدراج اسمائهم في سجل الناخبين الخاص بالهيئة المحلية المقيمين فيها.

كما أشارت الدائرة إلى إمكانية قيام المُسجلين بتعديل بياناتهم إن حصل أي تغير على مكان إقامتهم، أو على الوثائق التي سجلوا بموجبها في مراحل التسجيل السابقة وخاصة المُسجلين الذين سجلوا على جوازات سفر أجنبية وحصلوا فيما بعد على هوية فلسطينية في إطار لم شمل العائلات.

وبخصوص دوام مراكز تحديث سجل الناخبين صرح محمد دراغمة منسق دائرة طوباس الانتخابية أن المراكز مفتوحة طيلة أيام تحديث السجل من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الرابعة مساءً بما فيها أيام العطل الرسمية التي تصادف خلال مرحلة تحديث سجل الناخبين المعلن عنها من قبل لجنة الانتخابات المركزية.