وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طوباسي يستقبل وفدا من مجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 10/02/2013 ( آخر تحديث: 10/02/2013 الساعة: 14:24 )
طوباس -معا- استقبل محافظ طوباس والأغوار الشمالية صباح اليوم في مكتبه وفدا من مجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينيين تمثل في مدير المجموعة في الشمال م. سامي داوود ومنسق المشاريع م. كنعان السودي وذلك بحضور مدير عام الشؤون الادارية والمالية بالمحافظة حسام دراغمة ومسؤول ملف الاغوار معتز بشارات.

ويأتي هذا اللقاء في اطار التنسيق مع المؤسسات المحلية والدولية لتوفير المساعدات الطارئة والمشاريع الاغاثية لمواطني الاغوار الشمالية وضمن سعي المحافظة لتوفير ما يلزمهم من اجل تعزيز صمودهم وتمكينهم من البقاء في ظل هجمة احتلالية واسعة ومستمرة .

وثمن المحافظ طوباسي دور " المجموعة " والمؤسسات المحلية والأهلية في تقديم المساعدات والاحتياجات لسكان الاغوار الشمالية والمناطق المعرضة للتهويد مشيرا الى ان الدور التكاملي الذي تلعبه تلك المؤسسات مع المؤسسة الرسمية يخفف من معاناة المواطن ويعزز صموده وبقاءه في ارضه .

وأضاف " نحاول بالإمكانيات المتاحة ان نعزز صمود وثبات المواطن بالتنسيق مع المؤسسات المحلية والدولية العاملة بالمنطقة " مضيفا ان ما يجري بالأغوار هو تنفيذ لرؤيا سياسية للحكومة الاسرائيلية بتهويد الاغوار وفرض سياسة الامر الواقع " .

وأشار المحافظ طوباسي ان الاحتلال يسرق ما يقارب مليار دولار سنويا من الاغوار من خلال سيطرته على الثروات الطبيعية والمعادن والمياه والأراضي الزراعية الشاسعة اضافة الى سيطرته على شواطئ البحر الميت الذي يعد منفذا سياحيا محلي ودولي " .

وبدوره اشار م. داوود ان مجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينيين تعمل وبتنسيق كامل مع المحافظة والمؤسسات الدولية وضمن مشاريع محددة تهدف لتمكين المواطن في المناطق المهددة بالاستيطان والمصادرة وتأخذ الاغوار الحصة الاكبر من المشاريع الاغاثية للمجموعة مشيرا ان المجموعة وبالتنسيق مع مؤسسات مانحة قامت بتوفير ما يقارب 300 وحدة صحية لسكان المضارب البدوية بالأغوار خلال السنوات القليلة الماضية اضافة الى مشاريع شق طرق زراعية و بناء ابار لجمع مياه الامطار في مناطق متعددة من الاغوار .

وعقب اللقاء توجه وفد مجموعة الهيدرولوجيين يرافقهم مسؤول ملف الاغوار معتز بشارات الى تجمعات الاغوار الشمالية لاستكمال بيانات المواطنين المتضررين ودراسة احتياجاتهم من اجل العمل على توفيرها بأقرب فرصة ممكنة وضمن العمل المشترك مع المحافظة بالخصوص .