وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ميسي يواصل احراز الاهداف وبرشلونة يسحق خيتافي 6-1 في دوري اسبانيا

نشر بتاريخ: 10/02/2013 ( آخر تحديث: 10/02/2013 الساعة: 21:54 )
القدس - معا - سجل ليونيل ميسي هدفه 35 في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم هذا الموسم ليساعد برشلونة على الفوز على ضيفه خيتافي 6-1 وتعزيز تصدره للمسابقة يوم الأحد.

واستفاد الكسيس سانشيز وديفيد بيا من وجود نادر لهما في التشكيلة الاساسية ليسجلا هدفين فيما سجل اندرياس انيستا وكريستيان تيو وجيرار بيكي الاهداف الثلاثة الاخرى لبرشلونة الذي حقق انتصاره العشرين في 23 مباراة هذا الموسم ليرفع رصيده الى 62 نقطة.

ويبلغ رصيد اتليتيكو مدريد 50 نقطة في المركز الثاني قبل مباراته امام رايو فايكانو في وقت لاحق يومالأحد متقدما بفارق اربع نقاط على ريال مدريد صاحب المركز الثالث الذي سحق اشبيلية 4-1 في استاد برنابيو يوم السبت.

وقال اندوني زوبيزاريتا مدير الكرة في برشلونة في مقابلة مع محطة كانال بلس التلفزيونية الاسبانية نقلتها رويترز "لن نكرر مديحنا لميسي."

وأضاف حارس مرمى برشلونة ومنتخب اسبانيا سابقا "منحنا وجود الكسيس وبيا الكثير من السرعة واستطاعا خلق مساحات واظهرا أن بوسعهما توزيع الكرة."

وتابع "بعض اللاعبين الذين لم يكونوا حاضرين بشكل دائم لعبوا بشكل رائع."

واراح خوردي رورا المدرب المؤقت لبرشلونة والذي تولى المهمة بشكل مؤقت بدلا من تيتو فيلانوفا الذي يتعافى عقب جراحة في الحلق العديد من اللاعبين الاساسيين في مباراة الأحد التي اقيمت في استاد نو كامب بما في ذلك ثلاثي منتخب اسبانيا بيدرو وسيسك فابريجاس وسيرجيو بوسكيتس.

وبدأت مباراة برشلونة بعد الظهر على غير المعتاد الا ان الموعد غير المألوف بالنسبة للفريق القطالوني لم يؤثر على رغبة لاعبيه في تحقيق الفوز أمام أكثر من 85 الف متفرج احتشدوا في الملعب.

وسجل الكسيس هدف التقدم في الدقيقة السادسة واضاف ميسي الهدف الثاني بعد سبع دقائق وصعب بيا المهمة على خيتافي الذي يحتل المركز 12 برصيد 29 نقطة بتسجيله الهدف الثالث قبل مرور ساعة.

وشق ميسي طريقه نحو المرمى وهيأ الكرة للبديل تيو الذي سدد محرزا الهدف الرابع قبل 12 دقيقة على النهاية الا ان خطأ من خوردي البا سمح لالفارو فاسكويز بتسجيل هدف الفريق الزائر في الدقيقة 83.

وسجل انيستا بعد استحواذه على كرة شاردة في الدقيقة 90 واكمل بيكي السداسية في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع بعد تمريرة من تياجو الكانتارا.